الرئيسية / عربي ودولي
المرأة الفلسطينية تنشئ رابطتها العالمية في بيروت
تاريخ النشر: 18/05/2017
المرأة الفلسطينية تنشئ رابطتها العالمية في بيروت
المرأة الفلسطينية تنشئ رابطتها العالمية في بيروت

تنطلق أعمال ملتقى رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج، يومي 19 و 20 من شهر مايو/ أيار الجاري، في العاصمة اللبنانية بيروت، وسيشهد الملتقى حضور عدد كبير من النساء الفلسطينيات قادمات من أوروبا ودول الخليج العربي والأردن وتركيا وغيرها من الدول.
وينعقد الملتقى باعتباره أولى المبادرات التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الذي انعقد في إسطنبول يومي 25- 26/ شباط 2017، تطبيقا لتوصيات ورشة " دور المرأة الفلسطينية في العمل الوطني" التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمر.

وتسعى رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج حسب القائمين عليها، إلى تمكين المرأة الفلسطينية وتفعيل دورها للمشاركة السياسية والاجتماعية، في سبيل خدمة المشروع الوطني ودعم صمود المرأة الفلسطينية في الداخل المحتل، عبر تنفيذ برامج توعوية وتنموية تستهدفها للنهوض بها بكل الجوانب الفكرية والثقافية والسياسية والاجتماعية.

كما تهدف الرابطة إلى بناء علاقات تعاون وتنسيق مع المنظمات العربية والدولية بما يخدم القضية الفلسطينية بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.

و تقوم فكرة الرابطة على الاهتمام بالمرأة والأسرة الفلسطينية، من خلال العمل على تنمية وتطوير وبناء قدرات المرأة الفلسطينية في الجوانب التعليمية والسياسية والإعلامية والمشاريع التنموية والتأهيل النفسي وحماية الأسرة ورعاية الإبداع، وتعد المرأة والفتاة الفلسطينية أينما وجدت هي الشريحة المستهدفة من قبل الرابطة.
 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار