الرئيسية / رياضة
نسطاس: اندية الممتازة بحكم غناها هي القادرة على شراء اللاعبين
تاريخ النشر: 23/07/2017
نسطاس: اندية الممتازة بحكم غناها هي القادرة على شراء اللاعبين
نسطاس: اندية الممتازة بحكم غناها هي القادرة على شراء اللاعبين

نادي دلاسال بيت لحم نادي رياضي ثقافي اجتماعي مقره في مدرسة الفرير ببيت لحم ، له ادارة مستقله ، يستعمل كافة مرافق المدرسة من ملاعب وقاعات ، وعنده اهتمام خاص بلعبة كرة السلة والسباحة وقد حصل النادي على عدة القاب رياضية محلية بالاضافة الى مشاركاته الدولية .
هذا ما قاله المدرب " غسان نسطاس " مدرب كرة السلة في النادي عندما التقينا به واضاف :

في السباحة َخرج العديد من الابطال والبطلات امثال : ماريا عصفورة ، ماري الاطرش ، سبين حزبون ، انس التعمري ، فواد الاطرش وحصلوا على ميداليات عالميه ويضيف " معاتبا " ولم يكترث احد من الجهات المسؤولة الى هذه الانجازات وفريق السباحة فريق يضم 45 سباح يتدربون في جمعية ال ymca بيت ساحور .
كما ويضم النادي سبع فرق كرة سلة و فريق كرة قدم ناشئين . بالنسبة لكرة السلة الفرق الموجودة على النحو التالي فريق mini basket اولاد اعمارهم من 8_12 وفريق ال2003_2005 وفريق مواليد ال99-2000 وفريق الاول شباب و فريق الاول بنات و البنات الناشئات من 2004-2000 و فريق ال mini basket من 8-12 وعدد اعضاء النادي 150 لاعب من جميع الفئات .

وعن مشاركة فريق انسات دلاسال في بطولة غرب اسيا التي اقيمت قبل عدة اسابيع في الاردن قال : من ابرز ما كسبناه في هذه البطولة زيادة خبرة اللاعبات والطاقم التدريبي خاصة في ظل وجود الاندية اللبنانية " الرياضي و الهومنتمن " واضاف لو ان الاتحاد عزز الفريق بعدد من اللاعبات من الداخل الفلسطيني او الاجانب لكانت النتائج افضل ،كما ان الاتحاد لم يقدم لنا المساعدة المادية كما وعدنا من قبل .
وفيما يتعلق بالمنتخبات وخاصة من الفئات الصغيرة قال : على مدار سنوات تشكيل المنتخبات لم تكن تشكل هذه المنتخبات لمصلحة الوطن واللعبة ، بل كانت تصب في مصلحة اندية معينة فقط .
ويضيف " نسطاس " غالبية اندية المحافظات و اخص بالذكر اندية الدرجة الممتازة لانها قادرة على شراء اللاعبين من اندية الدرجتين الاولى و الثانية فقد اصبحت هذه الاندية تفرخ اللاعبين الذين تستقطبهم اندية الدرجة الممتازة فيما بعد .
ويقول " نسطاس " على الاتحاد الوقوف الى جانب الاندية التي تهتم بالفئات العمرية لان النادي لا يستطيع ان يعطي هذه الفئات حقها الا ااذ قدمت المساندة من قبل الاتحاد .
وعن الفرق النسوية قال : الفرق النسوية لكرة السلة هي بحاجة الى اهتمام من الاتحاد و الدعم المادي والمشاركات الداخلية و الخارجية و وجود مدربين مختصين لتدريبهم لانه لدينا لاعبات مميزات على مستوى عربي ولكن لا يوجد اهتمام بهن كما هو الاهتمام من قبل اتحاد كرة القدم .
 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار