الرئيسية / مختارات
أخر فتوى : للمسلمة ان تتزوج مسيحياً
تاريخ النشر: 20/08/2017
أخر فتوى : للمسلمة ان تتزوج مسيحياً
أخر فتوى : للمسلمة ان تتزوج مسيحياً

 

 

 قال الشيخ مصطفى راشد، أحد مشايخ الأزهر، إنه لا يوجد دليل شرعي يمنع زواج المسلمة من رجل من اهل الكتاب مؤكداً ان زواج المسلمة من مسيحي او يهودي مباح شرعاً.

وأضاف «راشد» عبر صفحته على فيسبوك، أنه «لا يوجد أي نص قرآني يمنع زواج المسلمة من المسيحي أو اليهودي، أو حديث صحيح يمنع هذا الزواج، فزواج الرجل غير المسلم بالمرأة المسلمة قد حرمته الشريعة الغراء، واستثنت من ذلك أهل الكتاب المسيحيين واليهود، حيث لا يوجد أي دليل شرعي يمنع زواج المسلمة من اليهودي والمسيحي».

وتابع «من يحتج بالآية الوحيدة 221 من سورة البقرة في قوله تعالى (وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ۗ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ۗ) نقول لهم أنتم تفسرون على هواكم الذكوري الذي يعلي ذكوريتكم على شرع الله، لأن الآية تتكلم عن المشركين أي الكفار، ومن هو ملم بالقرآن والسنة يعلم تمامًا بوضوح لا لبس فيه، أن الآيات والأحاديث فرقت في مرات كثيرة بين المشركين وأهل الكتاب».

واستطرد «إذا نظرنا في كتاب الله وخطاب رسوله إلى من هو المشرك في حكم آياته وصحيح أحاديثه، نجد ٲن المشرك الذي لا يؤمن بالله ولا بأي كتاب أنزله الله»، مؤكدا أن المسيحي واليهودي ليسوا مشركين، على حد تعبيره.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار