الرئيسية / أخبار فلسطين
مستوطنين أضرموا النار باشجارالزيتون بنابلس لهذا السبب ؟
تاريخ النشر: 24/09/2017
مستوطنين أضرموا النار باشجارالزيتون بنابلس لهذا السبب ؟
مستوطنين أضرموا النار باشجارالزيتون بنابلس لهذا السبب ؟

بانورما- أقدم عدد من المستوطنين المتطرفين اليوم الاحد على اضرام النار بعشرات اشجار الزيتون بالقرب من حاجز حوارة جنوب مدينه نابلس .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة الغربيه "بانورما " ان المستوطنين من البؤرة الاستطانية براخا اضرموا النار بعشرات اشجار الزيتون احتجاجا على قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باخلاء عدد من البيوت المتنقله التى قام المستوطنين في براخا بوضعها في المنطقة بطريقة غير شرعية الامر الذى اغضب المستوطنين وقاموا باشعال النيران في ممتلكات المواطنين .

واضاف دغلس ان المواطنين هرعوا الى منطقة النيران ويحالون اخماد النيرات التى انتشرات بصورة كبيرة في المنطقة كذلك فان قوات من الدفاع المدني الفلسطيني تحاول الوصول الى المنطقة ولكنها تجد صعوبة كبيرة بسبب تضاريس المنطقة الجبلية .

واكد دغلس ان خلال الشهر الحالة ومع اقتراب عملية قطف ثمار الزيتون في الاراضي الفلسطينية فان المستوطنين قاموا باربعة عمليات قطع للاشحار الزيتون اضافه الى عملية حرق واحده شهدتها محافظة نابلس وحدها ومن المتوقع ان تتزايد الاعتداءات اذا لم تقم الحكومة الاسرائيلية بلجم عمليات المستوطنين وواعتدائاتهم على المواطنين وممتلكاتهم  

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار