الرئيسية / مختارات
لماذا تعطي الفتاة فرصةً لأكثر من شابّ للتقرّب منها في وقت واحد؟
تاريخ النشر: 12/10/2017
لماذا تعطي الفتاة فرصةً لأكثر من شابّ للتقرّب منها في وقت واحد؟
لماذا تعطي الفتاة فرصةً لأكثر من شابّ للتقرّب منها في وقت واحد؟

  حين تتقصّد الفتاة التقرّب من أكثر من شاب واحد في آن، هذا يعني أنها لا تمتلك زمام اتخاذ القرارات في الامور العاطفية. وينجم ذلك عن عدم خبرة ترافقها بساطة في قياس الأمور، وربما طيبة زائدة قد تجعلها ترى في أي تقرّب منها خطوة ايجابية وتسعى الى اعطاء كلّ شخص فرصته في اثبات جدارته للنيل بقلبها. الا أن هذا التصرف لا يمكن ان يتبعه نجاح عاطفي، لا بل انه ينتج ضياعاً وربما خياراً بعدم الدخول في علاقة عاطفية على الاطلاق. وتعكس هذه المسألة نرجسية قد لا تعي الفتاة أنها تعانيها، لأنها لا تسلّم مفاتيح قلبها لأحد، وتفضّل أن تبقى على مسافة واحدة من الجميع وترضي ذاتها من خلال اكتساب أكبر عدد من المعجبين واعتبارهم مجرّد أصدقاء يحظون باحترامها وتقديرها.

وعلى العكس من الفرضية الاولى، قد تتمتع الفتاة التي تعطي فرصة لأشخاصٍ عدّة للتقرب منها بشخصية قويّة، وتمتلك ملامح السيطرة، وعادةً ما تتمتع بميزة القائدة. يختلف الأمر باختلاف نوعيّة طباعها. في حال كان حبّها لذاتها هو ما يدفعها الى هذا القرار، فهذا يعني انها شخصية تمتلك شعبية كبيرة لكنها ليست قائدة. وفي حال كانت خطوتها ناتجة عن خيارٍ عقلي بحت لتوثيق الترابط مع المجتمع، فهذا يعني انها تتمتع بمزايا قيادية. هذا ما يزيد من عديد معجبيها. لكن الذي يجدر ذكره في هذا الاطار، أن هذه المرحلة من حياة الفتاة قد لا تطول، خصوصاً في حال ارتباطها بشكلٍ مبكر. لا بل انها تعتبر محطّة مؤقّتة قد تصادفها في فترة دراستها الجامعية، فتجدها مقرّبة من الجميع، وتحظى باهتمام واحتضان معنوي من قبل الطلاب وتعرفهم جميعاً حتى اولئك الذين لا يشاركونها حصصها الدراسية. وبالتالي فانها قد تشغل منصباً مهما على صعيد الحركات الطلابية او تقود تحرّكاً شبابياً او تنظّم رحلات او تقوم بمشاريع شبابية.

وفي مرحلة ما بعد الزواج، قد تتحوّل الفتاة التي تتمتع بهذه الصفات الى قائدة في عائلتها، وقد تتصرّف من باب السيطرة وامتلاك مفاتيح القرار في حياتها العائلية بشكلٍ دائم. هذا ما قد يصطدم بعراقيل تواجهها في حياتها الزوجية في حال لم يتقبل الزوج أن تزايد على قراراته. ومن الأولويات التي لا بدّ للزوجين المحافظة عليها في هذا السياق، المحافظة على الحوار الدائم بينهما والابتعاد عن المنافسة لنيل لقب القائد. الاتفاق يتم من خلال التشارك في القرارات كافة بدلاً من السعي الى الاحتكار.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
حديث “الرجوب” أثار جنون “دحلان” فانتفض للرد عليه “وصلة ردح”!
20/02/2018
استعدوا الامطار قادمه مرة اخرى
20/02/2018
مواطن أخرج أحشاء زوجته الحامل بـ20 طعنة سكين
15/02/2018
تطورات الحالة الجوية للساعات القادمة
18/02/2018
الإعلام الإسرائيلي: سقوط صواريخ سورية من طراز إف-16 قرب " تل ...
17/02/2018
جريمة مروعة .. مقتل طفلة على يد جارها بعد فشله في ...
18/02/2018
اغتصبها واعتدى على والدتها.. عامل يقتل ابنة زوجته بعد تعذيبها!
18/02/2018
بعد أزمتها مع MBC وإيقافها عن العمل.. علا الفارس تُعلن التحاقها ...
15/02/2018
فيديو لفتاة تحتضن شاب وسط شارع عام.. ومغردون يكشفون حقيقته
17/02/2018
هل تسيل دموعك عند مشاهدة اللقطات المؤثرة؟ ماذا يقول العلم في ...
19/02/2018
أكبر معمر في العالم يكشف السرّ الغريب وراء بقائه حياً لـ ...
17/02/2018
الجيش الاسرائيلي يفجّر مفاجأة: مقاتلة F16 لم تسقط بسبب الصاروخ السوري!
17/02/2018
فعاليته عالية في فلسطين .. منخفض جوي يضرب 8 دول عربية
15/02/2018
ماذا قال السيد نصرالله عن عهد التميمي؟
17/02/2018