الرئيسية / مختارات
لماذا تعطي الفتاة فرصةً لأكثر من شابّ للتقرّب منها في وقت واحد؟
تاريخ النشر: 12/10/2017
لماذا تعطي الفتاة فرصةً لأكثر من شابّ للتقرّب منها في وقت واحد؟
لماذا تعطي الفتاة فرصةً لأكثر من شابّ للتقرّب منها في وقت واحد؟

  حين تتقصّد الفتاة التقرّب من أكثر من شاب واحد في آن، هذا يعني أنها لا تمتلك زمام اتخاذ القرارات في الامور العاطفية. وينجم ذلك عن عدم خبرة ترافقها بساطة في قياس الأمور، وربما طيبة زائدة قد تجعلها ترى في أي تقرّب منها خطوة ايجابية وتسعى الى اعطاء كلّ شخص فرصته في اثبات جدارته للنيل بقلبها. الا أن هذا التصرف لا يمكن ان يتبعه نجاح عاطفي، لا بل انه ينتج ضياعاً وربما خياراً بعدم الدخول في علاقة عاطفية على الاطلاق. وتعكس هذه المسألة نرجسية قد لا تعي الفتاة أنها تعانيها، لأنها لا تسلّم مفاتيح قلبها لأحد، وتفضّل أن تبقى على مسافة واحدة من الجميع وترضي ذاتها من خلال اكتساب أكبر عدد من المعجبين واعتبارهم مجرّد أصدقاء يحظون باحترامها وتقديرها.

وعلى العكس من الفرضية الاولى، قد تتمتع الفتاة التي تعطي فرصة لأشخاصٍ عدّة للتقرب منها بشخصية قويّة، وتمتلك ملامح السيطرة، وعادةً ما تتمتع بميزة القائدة. يختلف الأمر باختلاف نوعيّة طباعها. في حال كان حبّها لذاتها هو ما يدفعها الى هذا القرار، فهذا يعني انها شخصية تمتلك شعبية كبيرة لكنها ليست قائدة. وفي حال كانت خطوتها ناتجة عن خيارٍ عقلي بحت لتوثيق الترابط مع المجتمع، فهذا يعني انها تتمتع بمزايا قيادية. هذا ما يزيد من عديد معجبيها. لكن الذي يجدر ذكره في هذا الاطار، أن هذه المرحلة من حياة الفتاة قد لا تطول، خصوصاً في حال ارتباطها بشكلٍ مبكر. لا بل انها تعتبر محطّة مؤقّتة قد تصادفها في فترة دراستها الجامعية، فتجدها مقرّبة من الجميع، وتحظى باهتمام واحتضان معنوي من قبل الطلاب وتعرفهم جميعاً حتى اولئك الذين لا يشاركونها حصصها الدراسية. وبالتالي فانها قد تشغل منصباً مهما على صعيد الحركات الطلابية او تقود تحرّكاً شبابياً او تنظّم رحلات او تقوم بمشاريع شبابية.

وفي مرحلة ما بعد الزواج، قد تتحوّل الفتاة التي تتمتع بهذه الصفات الى قائدة في عائلتها، وقد تتصرّف من باب السيطرة وامتلاك مفاتيح القرار في حياتها العائلية بشكلٍ دائم. هذا ما قد يصطدم بعراقيل تواجهها في حياتها الزوجية في حال لم يتقبل الزوج أن تزايد على قراراته. ومن الأولويات التي لا بدّ للزوجين المحافظة عليها في هذا السياق، المحافظة على الحوار الدائم بينهما والابتعاد عن المنافسة لنيل لقب القائد. الاتفاق يتم من خلال التشارك في القرارات كافة بدلاً من السعي الى الاحتكار.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
“سأعيش رغم الداء والأعداء .. كالنسر فوق القمة الشماء”.. علا الفارس ...
09/12/2017
العرافة العجوز التي تنبأت بمقتل ديانا وظهور داعش.. تتنبأ بمصير أمريكا ...
09/12/2017
مكالمة أغضبت عباس.. “رويترز” تنشر تفاصيل الاتصال الأخير بين ترامب والرئيس ...
08/12/2017
أول تعليق من علا الفارس بعد قرار وقفها عن العمل
09/12/2017
كاتب أمريكي يكشف الأسباب الحقيقية وراء إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل
07/12/2017
علا الفارس تستفز السعوديين مجددا!
09/12/2017
محمد بن سلمان اعطى سرياً الموافقة على قرار ترامب باعتبار القدس ...
07/12/2017
كاتب أردني: “كوهين الأردن” هو من اقترح على “ابن سلمان” طرح ...
06/12/2017
طبيب شرعى يمنى يكشف أسرار خطيرة حول جثة على عبدالله صالح
10/12/2017
تفاصيل المنخفض الجوي .. الحالة حتى الاحد
06/12/2017
فلكي مغربي يفتح طلاسم دانيال ويكشف مقتل حاكم الحجاز في مكة ...
09/12/2017
بن سلمان لعباس: "كن صبورًا سوف تسمع أخبارًا جيدة "
09/12/2017
كشف وثائق سرية عن "صفقة القرن" في مصر!
09/12/2017
تفاصيل جديدة عن مقتل “صالح”.. هرب من سيارته المدرعة ثم لاحقوه ...
06/12/2017