الرئيسية / أخبار مميزة
طبيب شرعى يمنى يكشف أسرار خطيرة حول جثة على عبدالله صالح
تاريخ النشر: 10/12/2017
طبيب شرعى يمنى يكشف أسرار خطيرة حول جثة على عبدالله صالح
طبيب شرعى يمنى يكشف أسرار خطيرة حول جثة على عبدالله صالح

كشف طبيب شرعى، معلومات جديدة تشريحية حول كيفية مقتل الرئيس السابق على عبدالله صالح، على ايدى المليشيات الايرانية يوم امس الاثنين.

وأوضح الطبيب الشرعى اعتمد فى تحليله التشريحى المبدئى على مشاهدته الصور ومقطع الفيديو الذى بثه الحوثيون بعد قتلهم صالح الإثنين، حيث كشفت النتائج التى استخلصها عن أسرار خطيرة تخص عملية القتل والوفاة لصالح.

وقال الطبيب إن علامات الدم الموجود على ملابس الجثة تظهر أنه دم جافّ وعمره لا يقل عن 5 ساعات، وهذا دليل على أن زمن الإصابة سبق عملية التصوير بالفترة نفسها.

وأوضح أن وجود جزء من الدماغ ملتصق على البطانية التى لفت بها الجثة دون أى أثر لدماء، يدل على أن الجثة وضعت على البطانية بعد فترة وجيزة من الإصابة بعد توقف نزيف الرأس، وكذلك ظلت ملفوفة فى البطانية لفترة طويلة حتى تجمد الدماغ وبدأت عملية الالتصاق.

وأشار الى وجود بقايا شظايا صغيرة فى منطقة الوجه وبخاصة الأيمن، تدل على أن الجثة كانت فى وضعية دفاعية، أى أنه قتل أثناء مواجهة.

وبين وجود إصابة بليغة بطلقة من عيار متوسط على الجمجمة وضعية أطلاقها هى من زاوية تعلو الجثة ومن مسافة قريبة جدًّا. والملاحظ عدم وجود دم لا على الرأس ولا الوجه، وهيئة الوجه والرأس فى حال ما بعد التنظيف والمسح بالشاش المعقم.

ونوه إلى أن وجود شاش عليه دم فى منطقة البطن للجثة يدل على إصابة فى النصف الأيسر من البطن قد تكون هى السبب الرئيس للوفاة. وإصابة الرأس كانت بعد الوفاة لغرض التمثيل بالجثة.

وقال الطبيب الشرعى إن الملاحظ أن الشاش يظهر فى الصور المأخوذة من مقطع الفيديو الحى ولا وجود له فى الصور المأخوذة بشكل مباشر مع أنها فى الوضعية نفسها وداخل البطانية والمكان نفسه. هذا يدل على نوع من الإخراج غير المتقن.

وأضاف أن هيئة ووضعية الجثة تدل على أن اليدين مربوطتان إلى الخلف، وكذلك لوحظ اثناء الفيديو عدم تحرك أو تدلى الرجلين حين نقلها إلى حوض السيارة، أى ان الرجلين مربوطتان إلى بعضهما أيضًا. وهذا يدل على أن الجثة فى حال ما بعد غرفة الطوارئ أو ما بعد إجراءات تجهيزها (تنظيف الدماء عن الوجه).

وقال إنه يوجد على ملابس الجثة أثر رث يوحى بأن الجثة غطيت بشيء معين لفترة، وتم نقلها بين أكثر من مكان وبأكثر من طريقة. وكذلك وجود علامات تجعد على ملابس الجثة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
أخر تحديث الراصد الاسرائيلي الثلوج فوق جبال الخليل ورام الله الخميس
15/01/2018
اسرائيل تغتال منفذ عملية نابلس وتهدم منزلين"صور وفيديو "
18/01/2018
أب أردني يرفض تسلم مولوده الجديد من المستشفى.. والسبب صادم
16/01/2018
الراصد الجوي: منخفض عميق اليوم
18/01/2018
صاحبه هاذا البرج تغار منها النساء لأنها محط إعجاب الرجال.. فمن ...
15/01/2018
على ذمة الارصاد الثلوج ستسقط يوم الجمعة
15/01/2018
تفاصيل جديدة : الشهيد جرار قاد سيارة عملية نابلس وقائد الخلية ...
20/01/2018
إبنة الـ22 هربت من أمّها اللبنانية ودخلت حمام صديقتها.. ثم وقعت ...
15/01/2018
بالصورة.. موقع جنسي يهنئ مالك زين صديق جيجي حديد.. ويدعوه لتجديد ...
16/01/2018
ترامب: المكان الوحيد للدولة الفلسطينية سيناء
17/01/2018
ضابط إسرائيلي: "نحن نستعد لمعركة شرسة
19/01/2018
عادل الجبير يقر بموافقة السعودية على نقل السفارة الأمريكية للقدس
15/01/2018
انفجار قضية اعتقال الوليد بن طلال وأكبر دعوى في نيويورك ...
16/01/2018
4 جرائم اغتصاب بتل أبيب في يومين
15/01/2018