الرئيسية / رياضة
اتحاد شباب الاستقلال يختتم المخيم الشتوي بعنوان ” القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية “
تاريخ النشر: 07/01/2018
اتحاد شباب الاستقلال يختتم المخيم الشتوي بعنوان ” القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية “
اتحاد شباب الاستقلال يختتم المخيم الشتوي بعنوان ” القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية “

اختتم اتحاد شباب الاستقلال امس المخيم الشتوي الذي عقد تحت عنوان ” القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية ” واستمر لمدة 4 ايام متتالية وقد شارك فيه اكثر من 60 مشارك من مختلف المحافظات الشمالية ” القدس و الضفة الغربية ” .
وقد تراوحت اعمارهم بين12 – 25 سنة , وتخلل المخيم ندوات متعددة حول القضية الفلسطينية والوضع الاقتصادي والاجتماعي و هموم ومشاكل الشباب في المدارس والجامعات والتعليم وغير ذلك من الاهداف التي يسعى الى تحقيقها اتحاد شباب الاستقلال .
الندوة الاولى : تناولت الاهمية السياسية والاقتصادية التاريخية والدينية لمدينة القدس ” العاصمة الابدية لدولة فلسطين ” .
الندوة الثانية : تناولت تاريخ القضية الفلسطينية منذ عام 1878 “انشاء أول مسطونة صهيونية زراعية” مرورا بمؤتم بازل ” مؤتمر الحركة الصهيونية العالمية ” والذي استهدف الاستيلاء على الاراضي الفلسطينية , و من ثم بثورة ال 1936 والنكبة و واحتلال اسرائيل لكامل الاراضي الفلسطينية عام 1967 ،و تواريخ عديدة مهمو في تاريخ قضيتنا مثل 1916 و 1917 و 1929 1920 ، 1987 ، 2000 ، 2015 ….. الخ، حتى اصدار الرئيس الامريكي ” دونالد ترامب ” قراره بإعتبار القدس عاصمة ما يسمى ” بدولة اسرائيل ” وردود الفعل الفلسطينية والعربية والدولية ضد هذا القرار الجائر بحق الشعب الفلسطيني , حيث اكدت الجماهير في مختلف بقاع الارض على حق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس باعتبارها العاصمة الابدية لدولة فلسطين .
الندوة الثالثة : حول برنامج وخطط عمل اتحاد شباب الاستقلال بالجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الثانوية وتم التوصل من خلال النقاشات المعمقة الى خطة عمل 2018 تركزت بنودها على ما يلي :
اولا : الحق في التعليم لكافة ابناء الشعب الفلسطيني .
ثانيا: دور الشباب في بناء المجتمع و حقهم في الوصول لمراكز صنع القرار لانهم متصدرين المعركة اليوم ضد الاحتلال الصهيوني الغاصب.
ثالثا : تطوير المناهج وتحسينا لتتناسب مع متطلبات السوق المحلي و لتتماشى مع هرم بلوم التعليمي الذي تتضمن محتوياته تدريجيا , حيث يبدأ الهرم ( بالتذكر , الفهم , التطبيق , التحليل , التقييم , الابداع ) .
رابعا : تفعيل وتطويير مجالس الطلبة في الجامعات وكافة المؤسسات التعليمية , بما يخدم مصالح الطلبة , وتجسيد الديموقراطية بمشاركة اوسع جمهور طلابي في الانتخابات الدورية لهذه المجالس .
خامسا : بناء كوادر شبابية في الجامعات والاندية ومراكز الشباب لتأخذ على عاتقها قيادة الشباب نحو الاهداف الذي يسعى اليها اتحاد شباب الاستقلال ووصول الشباب لمراكز صنع القرار .
سادسا : تفعيل وتطوير الاتحاد العام لطلبة فلسطين وفروعه في الوطن وفي كافة اماكن اللجوء والشتات , ليعمل على خدمة جمهور الطلبة الفلسطينيين .
الندوة الرابعة : تفعيل دور الشباب في النقابات والاتحادات العمالية والمهنية والانخراط في عضويتها وصولا الى مراكز صنع القرار في النقابات والاتحادات المذكورة وزيادة نسبة الشباب في هيئاتها القيادية من اجل ان تقوم هذه الاتحادات بالدفاع عن حقوق الشباب العاملين وتخفيض نسبة البطالة والفقر في صفوفهم وتطبيق التشريعات وقوانين العمل وخاصة قانون العمل والحد الادنى للأجور والضمان الاجتماعي .

الندوة الخامسة:
عقدت دورة بعنوان النسوية و اهمية هذا المفهوم لاتحاد شباب الاستقلال و للمجتمع بشكل عام حيث تم الحديث عن دور المرأة الفاعل في مجتمعنا و ايضا دورها الكبير في الصراع الفلسطيني و الاسرائيلي الصهيوني.
وقد عقدت دورة خاصة للمشاركات في المخيم بالدفاع عن النفس , حيث قامت بالتدريب كادرات من اتحاد شباب الاستقلال , تدربن على الدفاع عن النفس حيث شملت الدورة شق نظري و آخر عملي يهدف الى تعزيز ثقة النساء بانفسهم وطلبت المشاركات بالمزيد من الدورات حول هذا الموضوع وقد ابدين اهتمامهن بالموضوع .
وفي نهاية المخيم : تم عمل الحفل الختامي وقد القيت فيه كلمة ترحيبية وختامية باسم اتحاد شباب الاستقلال , تطرقت الى اهمية هذا المخيم و غيره من المخيمات الشبابية التي تعمل على تعارف الشباب وتبادل الخبرات والمعلومات وتطوير المهارات والمواهب وزيادة ثقافة ووعي الشباب حول القضايا الوطنية والسياسية والاقتصادية والجتماعية والنقابية وحقوق الشباب في المجتمع وبناء كادر قادر على الوصول الى مراكز صنع القرار بالجامعات والمؤسسات التعليمية والاحزاب السياسية والنقابات والاتحادات المهنية واكدت الكلمة على ان يلعب الشباب دورا طليعيا في النضال من اجل الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وفي كلمة الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني ” فدا ” , اكدت على اهمية دور الشباب في المجتمع الفلسطيني وفي الاحزاب السياسية واكد على ان فدا من اول الاحزاب الساسية في المنطقة العربية الذي اعطى كوتة ايجابة بنسبة 50% للشباب في كافة الهيئات القيادية للحزب , لان الاحزاب بدون شباب لا مستقل لها , واكد على ان مثل هذه المخيمات والدورات من شأنها ان تصنع كوادر شبابية قادرة على تحمل المسؤولية في قيادة الشباب ومؤسسات المجتمع المدني وزيادة الوعي بالقضايا الوطنية والثقافية والاجتماعية .
و في كلمة اتحاد شباب الاستقلال تم التأكيد على موقف اتحاد شباب الاستقلال من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب و اهمية القدس بالنسبة للشعب الفلسطيني كونها القلب النابض لهويتنا الفلسطينية، و ايضا اكدت على اهمية دور الشباب في المجتمع و ضرورة وصوله لمراكز صنع القرار لكي يغدو الشباب هم صناع القرار في المجتمع الفلسطيني.

وطالب الشباب بالمزيد من العمل في صفوف الشباب بالجامعات والمؤسسات التعليمية و الإتحادات العمالية و النسوية للدفاع عن حقوق ومطالب الشباب كافة وتفعيل وتطويير دورهم في المجال السياسي و دورهم في قيادة الشعب الفلسطيني.

وقد تخلل الحفل العديد من المواهب مثل : الدبكة الشعبية , مسرحية هادفة عن القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين , والعزف على الكمان و عدة اغاني وطنية , وبيتبوكس و راب ، و في الختام تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرا لدورهم الفاعل و الرئيسي في انجاح هذا المخيم .
عاشت فلسطين حرة أبية
و عاصمتها القدس التاريخية و الأبدية
7/1/2018 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
عبد الباري عطوان: المنطقة تغلي.. و إليكُم أكثر السيناريوهات ترجيحًا
24/05/2018
بالأسماء.. اسرائيل تضع قائمة بأخطر المطلوبين من قادة القسام للاغتيال
20/05/2018
بعد فشل أبوظبي في شراء ولائه ...سفير الإمارات يهاجم ...
21/05/2018
نابلس تعلن رسميا اقامة العرس الجماعي الاكبر
23/05/2018
مخاوف من وصوله إلى أيدي “القسام”.. “القلم القاتل” ينشر الذعر بين ...
21/05/2018
بوادر انقلاب سعودي.. أمير يرسم خطة الإطاحة بسلمان وابنه ويكشف أسرارًا ...
22/05/2018
موقع أمني اسرائيلي: 4 دول عربية وافقت على “صفقة القرن” ..تفاصيل
21/05/2018
إعلامي إسرائيلي يفجّر قنبلة: حصار دولة خليجية جديدة خلال أيام
24/05/2018
خبير عسكري: 5 سيناريوهات محتملة للوضع القائم
20/05/2018
أول رد فعل من السيسي فور علمه بتدهور صحة الرئيس الفلسطيني
21/05/2018
دار الإفتاء: هذا مقدار صدقة الفطر للعام الجاري والزكاة ...
21/05/2018
السنوار يتحدث عن صحة عباس والرواتب ومسيرة العودة
21/05/2018
تخبط واضح لدى عيال زايد وآل سعود.. خطة ترامب بشأن السعودية ...
24/05/2018
صحيفة: مصر ستفرج عن معتقلي حماس الأربعة بشروط
21/05/2018