الرئيسية / أخبار عبرية
ابن نتنياهو لابن ملياردير اسرائيلي: ابي سهل لوالدك اعمال بمليارات الدولارات
تاريخ النشر: 08/01/2018
ابن نتنياهو لابن ملياردير اسرائيلي: ابي سهل لوالدك اعمال بمليارات الدولارات
ابن نتنياهو لابن ملياردير اسرائيلي: ابي سهل لوالدك اعمال بمليارات الدولارات

على الرغم من تحذيرات وتهديدات محامي عائلة نتنياهو من عدم النشر بث تلفزيون اسرائيل اليوم تسجيلات صوتية ليائير نتنياهو ابن رئيس الحكومة الاسرائيلية متحدثا لابن رجل الاعمال الاسرائيلي الابرز بتجارة وصناعة الغاز الطبيعي حيث قال ابن نتنياهو له ان والده سهل لرجل الاعمال صفقات بلغتدقيمتها عشرين مليار دولار مما قد يشكل ازمة وتهمة فساد جديدة لنتنياهو الاب الذي يواجه تحقيقات بثلاث شبهات بالفساد

الخبر اثار عاصفة في وسائل الاعلام حيث تناولت مختلف وسائل الاعلام العبرية التسجيل الصوتي الذي نشره التلفزيون الاسرائيلي الليلة.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان تسجيلات الصوت لابن نتنياهو وابن رجل الاعمال يمكن ان تفتح المجال لفتح تحقيقات فساد جديدة ضد نتنياهو مشيرة الى ان يدور عن فتح نتنياهو المجال امام صفقات بمليارات الدولارات امام رجل الاعمال الذي يعمل بمجال استخراج الغاز.

وكان قد قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول منع احدى شركات الاخبار الاسرائيلية من نشر تسجيل صوتي لابنه يائير يتحدث مع رجال اعمال حول حقول الغاز والاستثمار فيها ما يشير الى فضيحة جديدة قد يواجهها نتنياهو.

وبحسب الصحيفة نقلا عن موقع the marker الاقتصادي ان نتنياهو ارسل محامي العائلة الى الشركة وطالبها بعدم نشر التسجيل الصوتي.

وبحسب الموقع وصحيفة هارتس فان المحادثة جرت بين نجل نتنياهو و أحد أبناء رجل الأعمال كوبي مايمون، الذي ينشط في العقارات والبنية التحتية، ويحمل أسهم في شراكة إيسرمكو، التي تمتلك خزان غاز تامار.

وتعتزم الشركة الإخبارية، التي تبث على أفيكيم 12 و 13 (قناة الاخبار 2 نيوز سابقا) أن تبث تسجيل هذه الليلة، التي جرت على ما يبدو منذ أكثر من عام ونصف حيث يتضمن تسجيل محادثة بين يائير نتنياهو مع ابن رجل الاعمال الاسرائيلي والتي جرت قرب نادي ليلي.

مصادر مطلعة مقربة من نتنياهو حاولت التخفيف من اهمية التسجيل وقالت على ما يبدو المشاركين في المحادثة كانوا في حالة سكر وأن بعض التعليقات قد تكون مع الفكاهة.

قناة الاخبار رفضت طلب محامي نتنياهو وقالت ان عملها وحصولها على التسجيل تم بطريقة قانونية وانه تعتزم بثه حال لم يصدر اي قرار قضائي. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار