الرئيسية / عربي ودولي
الأردن يؤكد رفضه لإنهاء عمل "أونروا" ويدعو المانحين لدعمها
تاريخ النشر: 09/01/2018
الأردن يؤكد رفضه لإنهاء عمل "أونروا" ويدعو المانحين لدعمها
الأردن يؤكد رفضه لإنهاء عمل "أونروا" ويدعو المانحين لدعمها

أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالأردن ياسين أبو عواد رفض الأردن لأي طرح أو حديث عن إلغاء أو إنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال أبو عواد في تصريح صحفي نشرته صحيفة "الغد" الأردنية الثلاثاء، إن "أونروا ستواصل عملها وتستمر في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، إلى حين حل قضيتهم وفق القرار الدولي 194".

وأضاف "أن دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإغلاق الأونروا يعتبر "مرفوضاً جملة وتفصيلاً"، موضحًا أن الوكالة "أنشئت بقرار أممي، ولا تستطيع أي جهة التأثير في وجودها".

وشدد على أن وكالة الغوث ستبقى مستمرة وفق قرار إنشائها إلى حسن حل قضية اللاجئين، وستستمر في تقديم خدماتها الصحية والتعليمية والإغاثة الاجتماعية لأكثر من خمسة ملايين فلسطيني مسجلين لديها، منهم زهاء مليوني لاجئ بالأردن، وذلك حسب التفويض الأممي الممنوح لها.

وأوضح أن "برامج الأونروا في الأردن مستمرة كالمعتاد دونما توقف".

ودعا أبو عواد الدول المانحة إلى مواصلة دعم الوكالة والإيفاء بالتزاماتها تجاهها، حتى تستطيع القيام بواجباتها وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

كان نتنياهو هاجم الوكالة مؤخراً وقال إنها "تكرس قضية اللاجئين وما يسمى بحق العودة من أجل القضاء على إسرائيل"، ودعا إلى "زوال هذه الوكالة".

جاء هجوم نتنياهو بعد أيام من تهديد أمريكي بقطع المساعدات عن الوكالة حتى يعود الجانب الفلسطيني لطاولة المفاوضات مع "إسرائيل". وتعتبر الولايات المتحدة أكبر مانح للأونروا. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً