الرئيسية / أخبار عبرية
هرتسوغ يدعوا الرئيس عباس لإلقاء خطاب في الكنيست
تاريخ النشر: 09/01/2018
هرتسوغ يدعوا الرئيس عباس لإلقاء خطاب في الكنيست
هرتسوغ يدعوا الرئيس عباس لإلقاء خطاب في الكنيست

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحاق هرتسوغ إن القدس موحدة ولن تقسم، داعيا الرئيس محمود عباس إلى إلقاء خطاب على منبر الكنيست الإسرائيلية.

وأضاف هرتسوغ في مقابلة مع صحيفة “إيلاف” السعودية: “لا أتحدث عن القدس أكثر من اللازم، القدس موحدة، ولن تقسم، كما يمكننا أن نكون خلاقين ومبدعين عندما نأتي للحديث حول حل لمسألة القدس بالنسبة إلى التواجد والسيادة الفلسطينية في أماكن وأحياء وقرى حول المدينة بدون التقسيم”.

وطالب منح السعودية مكانة خاصة للأماكن المقدسة في القدس، وداعيا الجميع إلى التروي بعد إعلان ترامب، وأخذ جملته أن “حدود السيادة الإسرائيلية في القدس تحدد بالمفاوضات” أرضية للمفاوضات.

وناشد زعيم المعارضة في إسرائيل وعضو الكنيست عن حزب العمل، العرب وعلى رأسهم السعودية، العمل للخروج من الطريق المسدود في عملية السلام.

وزعم أن الشعب الإسرائيلي مستعد للسلام، وهو في طريقه نحو تغيير رئيس حكومته اليمينية بزعامة بنيامين نتنياهو، وإن في “إسرائيل” أرضية للتوصل إلى اتفاق تاريخي.

وثمّن هرتسوغ مواقف وليي العهد السعودي والإماراتي وتوجهاتهما واصفا إيها بالمثيرة للإعجاب والمشاعر، وامتدح الأمير محمد بن سلمان، واصفا إياه بأحد الثوريين في الشرق الأوسط، والذي يصنع تاريخا جديدا في المنطقة.

وعلى صعيد العلاقات مع الفلسطينيين، دعا هرتسوغ الرئيس محمد عباس “أبو مازن” إلى إلقاء خطاب من على منبر الكنيست الإسرائيلي، طارحا رؤيته للحل مع الفلسطينيين، الذي يستند إلى المبادرة العربية، ومرحلة 10 سنوات لبناء الثقة ومؤسسات الدولة الفلسطينية والابقاء على جزء من المستوطنات.

وأكد هرتسوغ أن لديه علاقات طيبة واتصالات مع الجهات العربية في الشرق الأوسط. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار