الرئيسية / أخبار الأسرى
وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة
تاريخ النشر: 16/01/2018
وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة
وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة

نظمت الدائرة النسوية في مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة، يوم أمس، وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة التضامنية، التي نظمت في ساحة وكالة الغوث، عشرات الفعاليات النسوية، وأمهات الأسرى والشهداء، وممثلي القوى والفعاليات الوطنية في المحافظة.

ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية والشعارات التضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات، وأخرى تطالب بإطلاق سراح الأسيرات اللواتي يعانين من أمراض مزمنة وجروح بليغة، وخصوصا الأسيرة إسراء الجعابيص.

وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ان الجرائم التي ترتكبها سلطة إدارة السجون الاحتلالية ضد الأسرى والأسيرات الفلسطينيات ممنهجة وبتعليمات من المستوى السياسي، وترتقي إلى جرائم حرب، وان المطلوب توفير الحماية الدولية لأسرى الشعب الفلسطيني.

ونددت الناشطة إيمان الجعفري منسقة الأنشطة في مؤسسة إبداع، بجرائم الاحتلال والانتهاكات ضد الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وطالبت بتقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى محكمة الجنايات الدولية، وناشدت المجتمع الدولي ممارسة الضغوط على الاحتلال للإفراج عن الأسيرات المرضى والجرحى التي تعاني من بتر في أصابعها وحروق يديها وجهها.

ودعت والدة الشهيد أبو سرور إلى توسيع حملة التضامن مع الأسيرات في سجون الاحتلال، والارتقاء في هذه الفعاليات إلى حجم التضحيات التي يقدمها شهداء وأسرى الشعب الفلسطيني.

وأشارت والدة الطفل الأسير عبد الرؤوف البلعاوي” 13 ” عاما، إلى حجم معاناة طفلها في سجون الاحتلال، نظرا لصغر سنه، حيث يعتبر اصغر طفل أسير في سجون الاحتلال. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار