الرئيسية / ثقافة وفنون
8 أطعمة مفيدة.. لا تأكلها في الأوقات الخطأ
تاريخ النشر: 01/02/2018
8 أطعمة مفيدة.. لا تأكلها في الأوقات الخطأ
8 أطعمة مفيدة.. لا تأكلها في الأوقات الخطأ

حذَّر موقع "بولدسكاي" من تناول 10 أطعمة قال إنها مفيدة، لكن في بعض الأوقات قد تصبح خطرة، وتسبب ضررًا للجسم حال تناولها في التوقيت غير المناسب.

وعدد الموقع عددًا من الأطعمة، مبينًا الأضرار الناجمة عن تناولها في أوقت خاطئة، وعلى رأسها العصائر، والبرتقال والشاي الأخضر.

العصائر

تناول العصائر الغنية بالسكريات في الصباح يمد الجسم بالطاقة اللازمة، لكن قد يصبح الأمر خطرًا لو تم في الليل لأنه يسبب زيادة في الوزن كون الجسد يتوقف عن أي نشاط ليلًا ما يحول السكريات لدهون.

البرتقال

تناول البرتقال في الصباح يعطي شعورًا بالحيوية، ويزيد من معدل الحرق في الجسم، وتناوله في الليل يسبب حرقة المعدة كونه يزيد معدلات الحموضة في المعدة.

الشاي الأخضر

رغم أنه غني بالكثير من الفوائد، إلا أن تناوله في الصباح يؤدي لشعور بالحرقة والجفاف، ويكون من الأفضل تناوله على مدار اليوم وعلى معدة ممتلئة.

الأرز

تفادى تناول الأرز ليلا بكل الطرق الممكنة حيث يسبب لك الشعور بالانتفاخ ويؤدي لاضطرابات في النوم بجانب زيادة الوزن.

الحليب

شرب الحليب في النهار يسبب الكسل كونه يحتاج لوقت طويل حتى يتم هضمه، أما شربه في الليل يساعد الجسم على الاسترخاء ويساعد على النوم ويجعل الجسد يستفيد منه بأقصى قدر ممكن.

التفاح

تناوله في المساء يسبّب حرقة المعدة والحموضة، أما في النهار يساعد المعدة على القيام بمهمتها في الهضم على أكمل وجه.

الزبادي

النهار هو أنسب وقت في اليوم لتناوله حيث يسهل من عملية الهضم ويفيد المعدة، أما في الليل يؤدي للحموضة والمشاكل الهضمية ويؤثر على مجرى التنفس ويسرع من إصابة الجسم بالبرد والسعال.

الشوكولاتة الداكنة

غنية بالمركبات التي تعزز صحة الجسم وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ولكن لا تتناولها ليلًا كونها تسبب المزاج السيئ وتقلل من ضغط الدم. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار