عاجل
21/07/2018 09:11:00: إسرائيل توقف الاستنفار على حدود غزة وتسمح للمستوطنين بالخروج للحقول
الرئيسية / محليات
اختطاف سائق عمومي من نابلس ونقله إلى الخليل
تاريخ النشر: 08/02/2018
اختطاف سائق عمومي من نابلس ونقله إلى الخليل
اختطاف سائق عمومي من نابلس ونقله إلى الخليل

تمكن عدد من الأشخاص وبايعاز من أحد التجار في مدينة الخليل، من اختطاف سائق سيارة عمومي من قرية تل غرب نابلس، بعد أن أقنعوه بتوصيلهم الى مدينة الخليل، وهناك احتجزوه وأبلغوه عائلته بخطفه مع السيارة وأنه ولن يعود الى عائلته قبل تسديد مبلغ 90 ألف دينار أردني.
ومنذ مساء امس وحتى اللحظة تواصلت كافة الجهود، وبتدخل من محافظي نابلس اللواء اكرم رجوب والخليل كامل حميد وقادة الامن بالخليل وكبار المسؤولين تمكنوا من اطلاق سراح السائق في ساعة متأخرة من ليلة امس وبقيت السيارة محتجزة لدى الخاطفين إلى حين تسديد المبلغ.
عمر عفانة شقيق السائق المخطوف قال لـ راديو بانوراما : إن شقيقه عبد الكريم عفانة (50 عاما) وهو ضابط أمن متقاعد يعمل سائقا على خط تل- نابلس جاءته مجموعة من الاشخاص في ساعات المساء وطلبوا منه توصيلهم الى مدينة يطا وعندما وصل الى هناك تفاجأ بأنه مختطف، حتى يقوم بتسديد مبلغ 90 الف دينار اردني هي ثمن ديون يطالب بها الخاطفون من عدة أشخاص من قرية تل ومن غيرها، مؤكدا ان شقيقه المخطوف ليس له اية علاقة تجارية من قريب ولا من بعيد مع الخاطفين ولا حتى مع هؤلاء الاشخاص.
وأضاف عفانة، حاولنا ان نفهم الخاطفين بشتى الوسائل ان السائق ليس له علاقة بهم وبتجارتهم ولكن لا جدوى رغم انهم مقرين بذلك، واكد انه اتصل بكافة جهات الاختصاص وعلى راسهم محافظ نابلس للتدخل، "لاننا ملتزمون بالخط الوطني ونرفض ان ننساق الى مربع الفوضى وهذا ليس ضعفا بل احتراما للقانون".
واكد عفانه انه بجهود كبيرة استطاع محافظ نابلس ان يطلق سراح شقيقي فجر اليوم، وتسليمه الى قوى الامن الفلسطيني ولكن بقيت السيارة التي هي اصلا يعمل عليها بمبدأ الضمان يرفض الخاطفون تسليمها الى قوات الامن.
وقال محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب لـ راديو بانوراما  ان هذا سلوك غير محترم حيث ان المواطن من تل ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالمبالغ المالية التي يطالب بها تاجر يطا من الخليل والذى قام باختطاف المواطن، ودعا رجوب قوى الامن الفلسطيني بالخليل الى تطبيق القانون واتخاذ اجراءات اكثر صرامة ضد الخاطفين وضد الفلتان الامني بشكل عام.
وقالت مصادر امنية بالخليل  
إن الاجهزة الامنية تتابع منذ اللحظة الاولى حيثيات الموضوع وان الاجهزة ليست لديها معلومات دقيقه حول مكان وجود السيارة، قائلا لو كان لدينا معلومات سوف نقوم بعملية اقتحام المكان واسترداد السيارة والقبض على الفاعلين وتقديمهم الى العدالة ولكن حتى اللحظة نحن نتابع الموضوع.
في السياق نفسه قال مصدر أمني لمراسل معا في الخليل: إن الاجهزة الامنية تسعى جاهدة لالقاء القبض على مجهولين، اختطفوا سائق سيارة عمومي من مدينة نابلس، واقتادوه الى مدينة يطا يوم أمس.
وأضاف المصدر: "بعد تدخل من محافظ الخليل، قام الخاطفون وهم معرفون لدى الاجهزة الامنية، بإخلاء سبيل السائق وحجز سيارته، ولا زالت الاجهزة الامنية تلاحق الخاطفين".
واشار المصدر الى أن سبب عملية الاختطاف هذه يعود الى خلاف مالي، مضيفاً: "نحن في الاجهزة الامنية لن نسمح لأي كان بأن يأخذ القانون بيده، ويقوم باختطاف المواطنين، وعلى الجميع الاحتكام للقانون". 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
بعد مشاهدتهما الأفلام الإباحيّة.. هاني وكامل استدرجا 'سمر' وهكذا اغتصباها
17/07/2018
أم سعودية تعذب طفليها الرضيعين بلا رحمة: “اليوم تموت وتدخل الجنة”!
17/07/2018
تاكتيكال ريبورت: الملك سلمان يشعر بالإعياء الشديد وضيق في التنفس ويرى ...
19/07/2018
أيدي كوهين :والذي بعث موسى وأخيه هارون بالحق إنها لقريبة
18/07/2018
إصابتان بالرصاص الحي بمخيم الجلزون
15/07/2018
ترك زوجته تعمل في ملهى ليلي فاستدرجته وقتلته بمساعدة عشيقها !
16/07/2018
القصف الإسرائيلي يلحق دمارا كبيرا بممتلكات المواطنين غرب غزة
15/07/2018
الاحتلال ينصب بوابة على مدخل الخان الاحمر
15/07/2018
14 مسؤولا أمريكيا أكدوا الامر.. لهذه الأسباب أقدم “ابن سلمان” على ...
15/07/2018
صحافي إسرائيلي: بشار الأسد زار الأردن سراً وهذه تفاصيل الزيارة
15/07/2018
مونديال 2018 يختتم فعاليته في قرية قريوت جنوب نابلس
16/07/2018
الخناق يضيق على “شيطان العرب”.. معلومات جديدة تفضح تورط “ابن زايد” ...
17/07/2018
الھباش ;ھون من صفقة القرن بالأردن
18/07/2018
الكلباني جاء يكحلها فعماها.. حاول تبرير تغريدته بعد احتضان الفتاة لـ ...
16/07/2018