الرئيسية / أخبار عبرية
اعتقال مقربين من نتنياهو بشبهة الفساد في شركة الاتصالات "بيزك"
تاريخ النشر: 18/02/2018
اعتقال مقربين من نتنياهو بشبهة الفساد في شركة الاتصالات "بيزك"
اعتقال مقربين من نتنياهو بشبهة الفساد في شركة الاتصالات "بيزك"

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الشرطة اعتقلت رجل الأعمال شاؤول أولوفيتش، وعدة أشخاص بعضهم مقرب من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، للتحقيق في شبهات الفساد في شركة الاتصالات "بيزك".

وأصدرت الشرطة صباح اليوم الأحد، بيانا رسميا أعلنت من خلاله بفتح تحقيق مشترك من قبل سلطة الاوراق المالية الإسرائيلية لوحدة القطرية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة "لاهف 433" في قضية "بيزك". وهو الملف المعروف إعلاميا بـ "القضية 4000"

وذكرت الشرطة أن القرار اتخذ على ضوء إيجاد أدلة تثبت الشكوك في ارتكاب مخالفتا وجرائم أخرى في هذه القضية، وتم صباح اليوم القبض على عدد من المشتبه فيهم من بينهم اثنان من معاوني نتنياهو وكبار المسؤولين في مجموعة "بيزك".

ويدور محور "القضية 4000" حول رجل الأعمال، شاؤول أولوفيتش، الذي يملك موقع "واللا" الإلكتروني وشركة "بيزك" وغيرها من الشركات، ويشتبه بتلقيه تسهيلات من نتنياهو.

ويشتبه بأن نتنياهو قدم تسهيلات لشركة "بيزك" مقابل تغطية داعمة من موقع "واللا"، الذي يعتبر الأكثر انتشارا في إسرائيل، له وبالأخص لزوجته سارة، وقد تحول إلى الشرطة للتحقيق بعد أن أدارته في البداية سلطة الأوراق المالية.

وحسب الشبهات، فإن نتنياهو قام بوقف إصلاحات لا تصب في صالح شركة "بيزك" للاتصالات، مقابل قيام رجل الأعمال شاؤول أولوفيتش من مالكي "بيزك" وموقع "واللا" الاخباري بتغطية أخبار رئيس الحكومة بصورة إيجابية في الموقع.

وأضافت الشرطة أن الشبهات تطال أيضا أشخاصا خارج عالم المال والأعمال. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً