الرئيسية / أخبار مميزة
مسلسلات تتناول "مكافحة الإرهاب" في رمضان المقبل
تاريخ النشر: 21/02/2018
مسلسلات تتناول "مكافحة الإرهاب" في رمضان المقبل
مسلسلات تتناول "مكافحة الإرهاب" في رمضان المقبل

يشهد الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، ثلاثة مسلسلات تتناول بشكل صريح ملف "مكافحة الإرهاب" الأسود، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، من خلال مضامين فكرية لمحاربة التطرف، وإن كانت رسائل بأسلوب مباشر يحمل لهجة خطابية وتوجيهاً للمشاهدين، بمضامين تعترف بمدى تأثيره على المجتمعات.
وأول هذه الأعمال هي مسلسل "نسر الصعيد"، بطولة النجم محمد رمضان، الذي يجسد شخصية الضابط الصعيدي "زين"، هو شخص قوي شهم، وخلال الأحداث يلقى ابن عمه المجند في سيناء حتفه، ويحزن عليه كثيرا، ثم يطلب من قادته نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب والتكفيريين والتطرف انتقاما لكل المجتمع المصري حسب الأحداث.
المسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، ومن إخراج ياسر سامي في أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك في بطولته بجانب رمضان؛ سلوى خطاب، باسم الزارو، سيد رجب، درة، عائشة بن أحمد، عايدة رياض، محمد عز، أحمد خالد صالح، يوسف عثمان، وآخرون، وإنتاج "العدل جروب".
أما مسلسل "أبو عمر المصري" بطولة النجم أحمد عز، فهو مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكري، وهما "مقتل فخر الدين" و"أبوعمر المصري"، اللتين حققتا مبيعات كبيرة وقت طرحهما، ويناقش العمل لماذا يتحول المرء من شخص مسالم لتدفعه الظروف ليتحول إلى شخص يحمل في قلبه الضغينة والشر والتطرف وسحق كل من حوله.
مسلسل "أبو عمر المصري" بطولة أحمد عز، فتحي عبد الوهاب، أمل بوشوشة، أروى جودة، محمد جمعة، منذر رياحنة، محمود حجازي، عارفة عبد الرسول، محمد سلام، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، ومجموعة من الشباب، سيناريو وحوار مريم ناعوم، إخراج أحمد خالد موسى في أول تعاون بينه وبين أحمد عز، إنتاج شركة "تي فيجن" للمنتج طارق الجنايني.
ثالث هذه الأعمال هو مسلسل "المعجزة" بطولة مجموعة من النجوم وعلى رأسهم مصطفى فهمي ودينا الشربيني وعمر السعيد ومحمد شاهين؛ حيث يتطرق المسلسل إلى فكرة التصدي للإرهاب الغاشم، وكيفية التعامل مع هذه الفئة من البشر.
"المعجزة" يعتمد على البطولة الجماعية وتم التعاقد مع كل من الفنانين دينا الشربيني، مصطفى فهمي، عمر السعيد، محمد شاهين، أحمد العوضي، صفاء الطوخي، محمد حمدي، ياسر علي ماهر، آية سماحة، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج شريف إسماعيل، إشراف على الإخراج أحمد نادر جلال، إنتاج سينرجي. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار