الرئيسية / أخبار فلسطين
خبر خطير وهام: اخطر تصريح لمندوبة اميركا في مجلس الامن
تاريخ النشر: 24/02/2018
خبر خطير وهام: اخطر تصريح لمندوبة اميركا في مجلس الامن
خبر خطير وهام: اخطر تصريح لمندوبة اميركا في مجلس الامن

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتفاق سلام جديد بين الإسرائيليين والفلسطينيين يوشك على النهاية.
وأوضحت الدبلوماسية الأميركية الخميس في معهد السياسة بجامعة شيكاغو، أن العمل مستمر في هذا الاتجاه، وسنطرح ما يعرف بـ«صفقة القرن» قريبا دون الكشف عن موعد معين، وذلك بعد يوم من اجتماع مبعوثي البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات مع مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لدعوتهم إلى دعم مبادرة السلام المتوقع صدورها.
وتوقعت هايلي ألا تحظى خطة السلام الجديدة بحب أو كره طرفي النزاع، لكنها ستشكل أرضية لإطلاق المفاوضات بحسب تعبيرها.
وردت المندوبة الأميركية على سؤال حول ما إذا كانت خطة السلام الجديدة ستفضي إلى قيام دولة فلسطين المستقلة، بالقول إن حل جميع المسائل المتعلقة بالترتيبات السياسية في المنطقة يعود إلى طرفي النزاع.
وأشادت هايلي مرة أخرى بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب، قائلة إن الزعماء السابقين للولايات المتحدة عجزوا عن تجاوز مخاوفهم من أن «السماء ستسقط» في حال إقدامهم على هذه الخطوة.
وتابعت: «السماء لا تزال في مكانها وبلغنا الفترة التي يمكن فيها انطلاق المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين».
ولقي قرار ترامب بشأن وضع القدس أواخر العام الماضي صدى واسعا في المنطقة والعالم، واستدعى تنديدا من الأغلبية الساحقة لدول العالم. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار