الرئيسية / تقارير فيديو
فيديو| المصالحة الفلسطينية.. إلى أين؟
تاريخ النشر: 12/04/2018
فيديو| المصالحة الفلسطينية.. إلى أين؟
فيديو| المصالحة الفلسطينية.. إلى أين؟

قال الخبير في الشأن السياسي عمر الغول ان هناك انسدادا في افق المصالحة الوطنية الفلسطينة رغم التحرك المصري لردم الهوة التي أُوجدت بعد التفجير الاثم الذي استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في اذار الماضي لكن حتى اللحظة

واضاف الغول في حديث لـ "شاشة نيوز" "كما تشيرالمؤشرات لا يوجد اي نية لدى حركة حماس في اتمام المصالحة الوطينة وهي ماضية في خيار تثبيت انقلابها على الشرعية الوطنية وتعمل وفق اجندات اقليمية ودولية ووتناقض مع المصالح الوطنية العليا".

واعرب االخبير في الشان السياسي الغول عن امله في ان تراجع حماس نفسها في مساراتها وسولكياتها وان تندفع نحو التوطن في المشروع الوطني الفلسطيني والعودة الى حاضنة الشرعية الفلسطينية لان تسليمها المهام في قطاع غزة لحكومة الوفاق فيه مصلحة لها وللشعب الفلسطيني.

ونوه ان الباب سيبقى مفتوحا امام حماس للعودة الى جادة الصواب والجلوس مع حركة فتح لاتمام المصالحة الوطنة مشيرا الى ان فتح وفصائل منظمة التحرير لن يتخذوا اي موقف متناقص مع اي توجه ايجابي من قبل حماس.

وقال "الانقلاب الحاصل في غزة يجب تشخيصه ويجب قول الكلمة بشكل واضح وصريح وعلى حماس ان تتحمل هذه المسؤولية كاملة بكل التبعات القانونية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وتابع "حسبما علمت هناك فترة زمنية قصيرة أُعطيبت للاخوة في مصر للتباحث مع حماس واعطاء جواب بعد هذه الفترة بخصوص هل حماس مستعدة ان تسلم بشكل كامل المسؤوليات لحكومة الوفق ام غير جاهزين، اذا ما واصلوا سياسة التسويف والمناورة فاعتقد ان الواجب يملي على الرئيس محمود عباس وعلي قيادة حركة فتح اتخاذ اجراءات تتحمل من خلالها حماس كافة مسؤوليات قطاع غزة". 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار