الرئيسية / أخبار فلسطين
نار من السماء تسقط على مستوطنات غلاف غزة
تاريخ النشر: 22/04/2018
نار من السماء تسقط على مستوطنات غلاف غزة
نار من السماء تسقط على مستوطنات غلاف غزة

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن الفلسطينيين في غزة ابتكروا طريقة جديدة تشكل تهديدا أمنيا جديا تتمثل في بإطلاق طائرات ورقية محملة بمواد قابلة للإشتعال تجاه مستوطنات محيطة بالقطاع .

وذكرت الصحيفة العبرية أن المتظاهرين أطلقوا تلك الطائرات تجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، ما تسببت بإحراق مئات الدونمات من الأراضي الزراعية والأحراش.

ووصفت الابتكار الفلسطيني بأنه "هجوم الطائرات الورقية"، وقالت إنه "تسبب بأضرار لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحرجية".

ونقلت "يسرائيل اليوم" عن مستوطنين يقيمون قرب السياج المحيط بالقطاع، قولهم إن بعض هذه الطائرات الورقية الحارقة سقطت في حدائق منازلهم لكنها لم تتسبب بحريق.. بعد".

ونقلت "يسرائيل اليوم " عن يعكوف غاباي قائد منطقة النقب الغربي في خدمات المطافئ قوله إن الحديث يدور عن هجوم تسبب بإحراق المئات من الدونمات الزراعية والحرجية، وهو هجوم بدأ قبل عشرة أيام من غزة، يستخدمون فيه طائرات ورقية تحمل زجاجات حارقة ومواد قابلة للاشتعال، والخسائر الكبيرة وقعت في غابة قريبة جدا من السياج الحدودي مع القطاع.

وبدأ آلاف الفلسطينيين منذ أربعة أسابيع بالتظاهر يوم الجمعة تحديدا، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تحت شعار"مسيرات العودة"، واجهها الجيش الإسرائيلي بالرصاص الحي،مما تسبب باستشهاد العشرات. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار