الرئيسية / أخبار الأسرى
8 أسرى يواصلون اضرابهم عن الطعام
تاريخ النشر: 27/04/2018
8 أسرى يواصلون اضرابهم عن الطعام
8 أسرى يواصلون اضرابهم عن الطعام

يواصل 8 أسرى في سجون الاحتلال، اضرابهم المفتوح عن الطعام لفترات متفاوتة.

ويواصل الأسير بشير عبد الله الخطيب (56 عاماً) من مدينة الرملة المحتلة القابع في سجن نفحة الصحراوي؛ إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 45 يوما، احتجاجا على عدم تقديم الرعاية الصحية له.

الأسير الخطيب من الأسرى القدامى ويعاني من مشاكل في الأسنان، ولا يستطيع مضغ الطعام وبحاجة إلى تغذية ورعاية خاصة؛ من خلال زراعة أسنان أو توفير المواد الغذائية اللازمة له، وهو معتقل منذ الأول من كانون الثاني عام 1988، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد الذي حدد بـ 35 عامًا، وهو متزوج ولديه خمسة أبناء.

ولليوم الـ 14 على التوالي يواصل الأسير وسام ربيع من بلدة بيت عنان بالقدس، إضرابه عن الطعام في مركز تحقيق "المسكوبية" احتجاجاً على ظروف التحقيق القاسية،لساعات طويلة،وحرمانه من لقاء المحامي،ومعتقل منذ 30 آذار 2018 .

والأسير فهد شرايعة (29عاماً) من سكان مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، يواصل الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم 19 على التوالى احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي الذي يتعرض له في سجون الاحتلال منذ اعتقاله.

اما الاسير ضياء الشني (18 عاماً) من مخيم الجلزون، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 11 على التوالى في معتقل "عتصيون" احتجاجاً على إعادة اعتقاله. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار