الرئيسية / أخبار عبرية
لهذه الأسباب الكابينيت الإسرائيلي يعقد أجتماعاته في مخبأ تحت الأرض
تاريخ النشر: 23/05/2018
لهذه الأسباب الكابينيت الإسرائيلي يعقد أجتماعاته في مخبأ تحت الأرض
لهذه الأسباب الكابينيت الإسرائيلي يعقد أجتماعاته في مخبأ تحت الأرض

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد اجتماعات المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" في المركز الوطني لإدارة الأزمات في مخبأ تحت الأرض في القدس من الآن وحتى تموز / يوليو.

وعقد اجتماعين لمجلس الوزراء في المنشأة السرية في الآونة الأخيرة، ومن المقرر عقد اجتماع آخر هذا الأسبوع. ولم يتم الكشف عن السبب في أنه تقرر عقد الاجتماعات في هذا المرفق بقية هذا الشهر وطوال الشهر المقبل

وتهدف هذه الخطوة لمنع تسرب فحوى الاجتماعات، لانه عندما ياتي الوزراء الى مكان الاجتماع يعاملون مثل اي شخص يدخل المكان يجب عليه ترك هواتفهم المحمولة, كما انه ليس لديهم إمكانية الاتصال بالعالم الخارجي طالما يكونون في المنشأة، ما لم تكن لديهم وسائل الاتصال الخاصة بالمخبأ. فضلا أن هذه الخطوة من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب حساسية المناقشات وفق تعبير موقع صحيفة معاريف.

ووفقاً للتقديرات، أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بنقل اجتماعات مجلس الأمن السياسي إلى مخبأ جديد تحت الأرض في القدس بسبب حساسية المناقشات المتوقعة.

وتفيد التقارير أن الحكومة الاسرائيلية مشغولة بصياغة السياسة والموافقة على الخطوط الحمراء لإسرائيل تجاه التواجد الإيراني في سوريا والاستعدادات للواقع الجديد.

وأقر الكنيست قانونًا في الشهر الماضي يسمح لرئيس الوزراء ووزير الجيش بإعلان الحرب على "الظروف القصوى". كما يسمح مشروع القانون لمجلس الوزراء بالتصريح عن الحرب دون موافقة الحكومة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار