الرئيسية / أخبار عبرية
نتنياهو: سنواصل السيطرة الأمنية على كل الضفة الغربية
تاريخ النشر: 18/06/2018
نتنياهو: سنواصل السيطرة الأمنية على كل الضفة الغربية
نتنياهو: سنواصل السيطرة الأمنية على كل الضفة الغربية

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل" ستواصل السيطرة الأمنية على كل الضفة الغربية.

جاء تصريح نتنياهو تعليقاً على اعتقال "الشاباك" لخلية تابعة لحركة "حماس" في مدينة نابلس.

وأضاف نتنياهو: "حماس تريد استهدافنا في غزة وأيضاً في الضفة الغربية، لهذا سنواصل السيطرة على كل الضفة".

وزعم موقع المستوطنين 7 العبري أن جهاز الشاباك الإسرائيلي بالتعاون مع شرطة الاحتلال تمكنوا من اعتقال خلية تابعة لحركة "حماس" في الضفة الغربية تعمل في منطقة نابلس.

ووفقاً لبيان "الشاباك" فإن "الخلية عملت منذ أكتوبر عام 2017، وتم اعتقال عدد من أفرادها في أبريل عام 2018، وكانت تضم 20 عنصراً من حركة "حماس" وآخرين لهم سوابق أمنية، وكان يعمل أفراد الخلية على تصنيع العبوات الناسفة".

وأضاف البيان أنه ووفقاً للتحقيقات مع أفراد الخلية تبيّن أنهم "خططوا لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية، وزرع عبوة ناسفة في تل أبيب لجانب عملية استشهادية وزرع عبوة في القدس، وزرع عبوة في مستوطنة إيتمار، وإطلاق النار في الضفة الغربية"، مشيراً إلى أنه تم إحباط تلك العمليات عقب اعتقال أفراد الخلية.

وبحسب الموقع العبري، فإنه وخلال حملات الاعتقال "تم ضبط عبوة كبيرة ذات جودة عالية تزن 10 كيلو تعمل عن بعد، وتم ضبط مواد ناسفة تزن 15 كيلو، ومواد أخرى لتحضيرات العبوات الناسفة وأسلحة".

وزعم الموقع أن "الخلية خططت لتنفيذ عمليات، وكان يرأس أفراد الخلية محمد سالم 35 عاماً، من سكان نابلس، وينتمي لحماس، وفارس كامل الزبيدي 33 عاماً، من مدينة نابلس، وينتمي أيضاً لحركة حماس". 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار