الرئيسية / محليات
بلدية قلقيلية تلتقي وفدا من الممثلية التشيكية
تاريخ النشر: 21/06/2018
بلدية قلقيلية تلتقي وفدا من الممثلية التشيكية
بلدية قلقيلية تلتقي وفدا من الممثلية التشيكية

التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري في مكتبه وفدا من الممثلية التشيكية في فلسطين ضم رئيس مكتب الممثلية د. بيتر استاري و مسؤولة المشاريع كاثيدا نوفاك هورنوكوفا بحضور عضو المجلس البلدي م. عيسى شريم ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة ورئيس قسم الكهرباء م. محمود شريم ومشرف العلاقات الخارجية معاذ زيد رافقهم م. وائل طه عضو منتدى الصداقة التشيكية الفلسطينية .
ورحب د. المصري بالوفد الضيف شاكرا اهتمامهم بالمدينة مستعرضا واقع المدينة واحتياجاتها من المشاريع مطلعا اياهم على واقع المدينة ومعاناتها من الاحتلال والجدار وانعكاس ذلك على الكثافة السكانية وارتفاع في نسب البطالة والفقر.
واشار المصري الى ان البلدية تسعى بكافة الامكانيات والموارد المتاحة الى تنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية للنهوض بالمدينة وتعزيز صمود مواطنيها مشيرا ان البلدية ماضية بتنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة وتوليد الطاقة الكهربائية من خلال الأنظمة الشمسية
واضاف د. المصري ان البلدية قامت مؤخرا بطرح عطاء للتنفيذ لإنتاج 1 ميجا واط كهربائية من خلال الطاقة الشمسية لمواكبة احتياج المدينة من الطاقة سنويا.
واستعرض المصري قصص نجاح البلدية في ادارة المشاريع على راسها حديقة الحيوانات والعمل على تحويلها الى مركز سياحي وطني شامل متطرقا الى جهود البلدية لتطوير مرافق حديقة الحيوانات ضمن شروط منظمة الايازا للحصول على العضوية الدائمة فيها والتي ستعود بالنفع الكبير على الحديقة ورفدها بالحيوانات الجديدة والتدريبات المناسبة مشيرا ان البلدية حاليا تعمل على تنفيذ منطقة جديدة في الحديقة وهي منطقة السافانا الافريقية.
بدوره شكر عضو المجلس البلدي عيسى شريم التشيك دولة وشعبا على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني على الدوام؛ املا بتنفيذ مشروع مشترك في قطاع الطاقة الخضراء في المدينة.
اما مدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة اطلع الوفد الضيف على اعمال واختصاصات البلدية ودورها على صعيد الخدمات من بنية تحتية وصحية ودعم قطاع التعليم مشيرا الى اعتماد المجتمع المحلي وثقته في البلدية للقيام بالأعمال التطويرية.
بدوره شكر رئيس مكتب الممثلية التشيكية د. بيتر استاري البلدية على حسن الاستقبال وترتيب برنامج الزيارة قائلا من المهم ان نكون هنا؛ نحن نركز على قطاع الطاقة، وخصوصا الطاقة النظيفة ويسعدنا التعاون معكم .املا بتنفيذ العديد من المشاريع مستقبلا بالتعاون مع البلدية ضمن ما يسمحه برنامج الدعم للحكومة التشيكية.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على عدة مقاطع من الجدار حول المدينة والمعبر الشمالي والبوابات الزراعية وزيارة الى المستنبت الزراعي المشروع الذي تنفذه البلدية وجولة في حديقة الحيوانات الوطنية وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار