الرئيسية / ثقافة وفنون
'أحلام' تغضب متابعيها بتعليقها على بدء سريان قرار قيادة المرأة للسيارة بالسعودية
تاريخ النشر: 26/06/2018
'أحلام' تغضب متابعيها بتعليقها على بدء سريان قرار قيادة المرأة للسيارة بالسعودية
'أحلام' تغضب متابعيها بتعليقها على بدء سريان قرار قيادة المرأة للسيارة بالسعودية

أشعلت الفنانة الإماراتية "أحلام" موجة من الغضب ضدها في أعقاب تعليقها على بدء سريات قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية، بعد إعلانها رفضها لسياقة المرأة في المملكة بصفة عامة في المملكة.

وقالت “أحلام” في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على "انستجرام" تعليقا على بدء تطبيق القرار:"مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة، وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم، أتمنى لكم التوفيق ومزيدًا من الازدهار والتقدم، والسعادة اللي شهدتها في عيونكم، أمس، أسعدتني بالرغم من إني كنت ضد السواقة في السعودية بشكل عام".

وأضافت أحلام: "لكن فعلًا هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها، الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم، انتبهوا من السرعة والانشغال بالموبايلات أثناء السواقة وانتوا قدها".

من جانبهم، رفض عدد من متابعي أحلام تعليقها بأنها لا تحب قيادة السيارات في السعودية، واتهموها بالتناقض وعدم الوضوح، وأنها قامت بتهنئة السيدات كنوع من النفاق الاجتماعي؛ حتى لا تخسر جمهورها على الرغم من أنها ضد القرار.

ولفت عدد من متابعي أحلام إلى أنها قامت بتغيير آرائها السابقة حول قيادة المرأة، موضحين أنها صرحت من قبل أن بلد الكعبة المشرفة لا يصح أن تسوق بها المرأة.

يشار إلى أنه يوم أمس الأحد وفي تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، خرجت السعوديات لأول مرة خلف مقود السيارة، لتسجل لحظة طال انتظارها.

الانطلاقة كانت بتغريدة لإدارة المرور السعودية عبر حسابها في "تويتر"، قالت فيها: "تنفيذًا للأمر السامي الكريم رقم (905) وتاريخ 6 محرم 1439هـ، تم السماح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في السعودية اعتبارًا من اليوم الأحد 10 شوال 1439هـ".

وفور دخول القرار حيز التنفيذ، شهدت شوارع السعودية، مشهداً لا سابق له، حين جلست النساء في السيارة، قائدة وليست راكبة، بعد انتظار دام عقوداً، وتُوّج قبل عشرة أشهر بقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

وبثت قناتا "الإخبارية" و"العربية" السعوديتين، مقاطع مصورة لنساء بدأن في قيادة سياراتهن برفقة ذويهن لأول مرة في شوارع المملكة.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار