الرئيسية / رياضة
صراع رونالدو وسواريز يخطف الأضواء
تاريخ النشر: 29/06/2018
صراع رونالدو وسواريز يخطف الأضواء
صراع رونالدو وسواريز يخطف الأضواء

مع انطلاق منافسات الدور الثاني في مونديال روسيا يتصارع المنتخب البرتغالي بطل أوروبا مع منتخب أورغواي المتوج بطلا للعالم مرتين غدا السبت على بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

لكن المباراة ستشهد في الوقت نفسه صراعا يتوقع أن يخطف الأضواء بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأورغوياني لويس سواريز.

ولا شك في أن صراعات الدوري الإسباني ستفرض نفسها عبر المواجهة بين رونالدو نجم ريال مدريد وسواريز لاعب غريمه التقليدي برشلونة، وأن المنتخب البرتغالي سيواصل الاعتماد على نجمه وقائده رونالدو الذي سيسعى بالتأكيد لتعزيز رصيده التهديفي في البطولة وتعويض إهداره ضربة جزاء بمباراة إيران.

ومع بلوغ رونالدو 33 عاما من العمر يتوقع بشكل كبير أن تكون النسخة الحالية هي الأخيرة له في كأس العالم، وهو ما يعزز رغبته في تقديم كل ما لديه بعد موسم سجل خلاله 26 هدفا للريال في الدوري الإسباني، وتصدر كذلك قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 15 هدفا وقاد الملكي إلى اللقب الأوروبي.

كذلك يتمتع سواريز بثقة عالية بعد أن سجل لبرشلونة 25 هدفا في الموسم الماضي في الدوري وتوج معه باللقب، كما سجل هدفين خلال المونديال الحالي ليرفع رصيده في سجل مشاركاته بكأس العالم إلى سبعة أهداف خلال عشر مباريات.

كذلك يتطلع سواريز لتقديم عروض أفضل من أجل محو ذكرياته السيئة في المونديال حيث انتهت المشاركتان السابقتان له بشكل مخيب للآمال، فقد طرد في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا خلال مباراة دور الثمانية أمام غانا بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم، وبعدها بأربعة أعوام أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني، وقد أوقف بسببها لمدة أربعة أشهر.

ولن يعتمد منتخب أورغواي كليا على سواريز وحده، حيث يعلق الفريق آماله أيضا على شريكه الهجومي إدينسون كافاني، كما يعتمد على صلابة دفاعه الذي لم يسمح بخطورة كبيرة على شباك الحارس فرناندو موسليرا الذي لم يهتز مرماه بأي هدف حتى الآن في البطولة الحالية. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار