الرئيسية / أخبار فلسطين
وفد من حماس يغادر غزة لبحث ملف المصالحة
تاريخ النشر: 11/07/2018
وفد من حماس يغادر غزة لبحث ملف المصالحة
وفد من حماس يغادر غزة لبحث ملف المصالحة

غادر وفد قيادي من حركة (حماس)، ظهر اليوم الأربعاء، قطاع غزة، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء مسؤولي جهز المخابرات العامة المصرية لبحث عدد من الملفات أبرزها المصالحة الوطنية والأمن والعلاقات الثنائية.
وأفاد مراسلنا في غزة، بأن الوفد غادر عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة، برئاسة نائب رئيس الحركة في القطاع، خليل الحية، وذلك تلبيةً لدعوة رسمية مصرية لاستئناف جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس.
وكانت الحركة، تلقت في الثالي من الجاري دعوة رسمية من رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، لزيارة القاهرة لاستنئناف جهود المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، وبحث الأوضاع الصعبة في قطاع غزة، حيث جاءت الدعوة أثناء اتصال هاتفي تلقاه إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، من رئيس الملف الملف في جهاز المخابرات العامة المصرية.
ويضم وفد حماس قادة من الحركة في الداخل والخارج وهم رئيس الوفد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وأعضاء المكتب موسى أبو مرزوق، عزت الرشق، روحي مشتهى، حسام بدران، إلى جانب الحية.
ويبحث الوفد التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية بشكل عام، والحراكات التي تشهدها العديد من الأروقة فيما يتعلق بالحياة الإنسانية في غزة، والعلاقة الثنائية بين الحركة والقاهرة، والعلاقات الفلسطينية الداخلية. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار