الرئيسية / أخبار فلسطين
جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج الفوج الثامن من طلبتها
تاريخ النشر: 11/07/2018
جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج الفوج الثامن من طلبتها
جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بتخريج الفوج الثامن من طلبتها

احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الثامن من طلبتها في حرم الجامعة بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الاستاذ داود الزير، ورئيس الجامعة د. عوني الخطيب، ورئيس "أساقفة" سبسطية للروم الأرثوذكس في " فلسطين المطران عطالله حنا، ورئيس هيئة القضاء العسكري اللواء إسماعيل فراج.

وضم الحفل نحو (529) خريجا وخريجة من مختلف تخصصات درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، وسط أجواء من الفرحة والبهجة والزغاريد.

وزف خلال الحفل وزير التربية والتعليم العالي، خبر منح الاعتماد اللازم للكلية لتحويلها إلى جامعة مع بداية شهر أيلول المقبل، حتى تستكمل آخر إجراءات التحويل، وذلك بمباركة كريمة من رئيس الوزراءرامي الحمد الله، لافتا إلى أن ذلك يعد لحظة فارقة في تاريخ الكلية، مطالبا الكلية باستكمال إجراءات اعتمادها كجامعة.

وأعرب صيدم عن سعادته بتخريج كوكبة متميزة من طلبة هذه الكلية التي تتميز ببرامجها التعليمية، مؤكداً توفير الدعم والإسناد لهؤلاء الطلبة لتمكينهم من بناء حياتهم المقبلة، مباركا للخريجين وأهاليهم هذا النجاح، متمنياً لهم التفوق في مسيرتهم المهنية وخدمة شعبهم والسعي الدائم لتطوير مهاراتهم والاستفادة من الخبرات والتجارب والتسلح بالقيم النبيلة؛ للمساهمة في مسيرة البناء والتحرر.

وأشار إلى اهتمام الوزارة باستحداث مزيد من التخصصات الحيوية وخاصة في مجال التعليم المهني والتقني بما ينسجم مع احتياجات سوق العمل وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التوجه نحو هذه التخصصات.

وتطرق صيدم إلى واقع الانتهاكات الاحتلالية المتواصلة بحق المؤسسات التعليمية، والتي كان آخرها هدم مدرسة خلة الضبع في مسافر يطا، والاستمرار بمحاصرة تجمع الخان الأحمر في إطار نيته هدم التجمع، مشدداً على ضرورة فضحها والإبقاء على مساحة الأمل رغم كل التحديات الماثلة أمام المسيرة التعليمية، مؤكدا الانتصار للعلم والمعرفة والتصدي للاحتلال ومواجهة الظلم، وصون ثوابت الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد د. الخطيب أهمية العلم والبحث العلمي، قائلا "ما قيمة العلم إذا لم يكن له القدرة على ايجاد الحلول وما قيمة البحث العلمي إذا لم يقترح مسارا أفضل للحياة لذلك يجب ألا يكون أقصى همكم هو الحصول على الشهادة الجامعية لكن ما يرتبط بها من امتيازات تميزكم بفكركم وعلمكم".

وتطرق الخطيب إلى مسيرة الجامعة الزاخرة بالإنجازات، قائلا: "في رحلة الجامعة طوال سنواتها الـ11 تحاول هيئاتها ومجالسها بحرص شديد العمل والتميز، وتوصلنا إلى بناء المناهج المحكمة والتأكد من تحقيق الأهداف التعليمية كافة".

ولفت الى ان ادارة الجامعة تعتمد ضمن سياساتها العليا منح الفضاءات الحرة والمنابر كافة للطلبة من أجل تكوين شخصيات قيادية، امتداداً لدور الجامعة الوطني والاجتماعي، حيث فتحت أبوابها أمام الاهل في الداخل ونحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من طلبة الداخل في تخصصات العلوم الطبية المساندة والتخصصات الإنسانية.

بدوره، قال الزير إن الجامعة خطت خلال سنواتها القليلة خطوات سريعة من حيث الدراسات والأبحاث العلمية والبَعثات لأعضاء من كوادرنا إلى جامعات دولية وكذلك التوسع في الأراضي وإضافة حرم جديد بتصاميم للأبنية والمُنشآت على مستوى راقٍ، والذي بدأ العمل فيه فعليا وقدمنا جميع متطلبات هيئة الاعتماد والجودة لنرتقي بهذه المؤسسة الأكاديمية إلى مرحلة متقدمة من الجودة في العلم والتعليم والمنافسة.

وهنأ الجميع بتخريج كوكبة من الطلبة بنجاحٍ وتفوق، متابعا" أوصيكم أبنائي الطلبة الخريجين بالحفاظ على أمانة العلم بالإخلاص والصدق وحُسن المعاملة لتكونوا صورةً صادقة لأخلاق العلم والمتعلمين".

وألقت الطالبة شهد أحمد حبيب من كلية تكنولوجيا المعلومات كلمة الخريجين، أعربت فيها عن فخرها بانها احدى طالبات كلية فلسطين الاهلية الجامعية، قائلة "ها نحن نغادر صرحا تربويا تعليميا أمضينا فيه أجمال الأيام مع نخبة من الاساتذة المميزين".

وأعربت الطالبة بالنيابة عن زملائها عن شكرها وامتنانها للجامعة التي اتاحت لها هذه الفرصة، كما وشكرت الاساتذة الافاضل لما بذلوه من جهد طيلة هذه السنوات ولما زرعوه في الطلبة من علم وادب ورغبة صادقة في البحث والعمل.

ــــــــــ 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
فيديو : ولادة بقرة "نهاية العالم" في إسرائيل
13/09/2018
سرقوا مبالغ كبيرة من صراف .....تفاصيل السطو المسلح بنابلس
18/09/2018
“إمارة الذهب” تتدحرج نحو الانهيار التام.. المستثمرون يهربون بعد تهاوي اقتصادها ...
18/09/2018
كاتب أسرار الرئيس الجزائري يكشف المستور عما أمر به صدام حسين ...
18/09/2018
حدث بفلسطين : مواطن يقتل ابنته خنقا
18/09/2018
ممنوع على الفلسطينين أداء العمره بالجواز الاردني
16/09/2018
ادعى إصابته بمتلازمة 'داون' وأوقع 4 نساء في فخ نزواته
16/09/2018
"خطر مميت" لدواء مسكن شائع الاستخدام!
16/09/2018
السعودية تحرم نحو نصف مليون فلسطيني من الحج والعمرة
15/09/2018
يديعوت تكشف اسرائيل ستفرج عن اسرى فلسطينين محكومين مدى الحياة
16/09/2018
كيف تتوقع اسرائيل أن يكون موسم الشتاء القادم ؟؟؟
18/09/2018
“نيوزويك”: هكذا ينهار النظام السعودي في ظلّ “ابن سلمان”
16/09/2018
أول رد رسمي من إسرائيل بعد إسقاط الطائرة الروسية
18/09/2018
سنوات الانهيار.. هل الأزمة المالية وشيكة؟
16/09/2018