الرئيسية / أخبار مميزة
كوكب جديد صالح للحياة... هذه التفاصيل
تاريخ النشر: 05/08/2018
كوكب جديد صالح للحياة... هذه التفاصيل
كوكب جديد صالح للحياة... هذه التفاصيل

أعلنت وكالة ​الفضاء​ الأميركية "ناسا" أن علماء الفضاء، رصدوا ​كوكبا​ شبيها بكوكب الأرض يقع على مسافة من ​الشمس​ تجعله مناسبا للحياة، موضحة أن هذا الكوكب يقع على مسافة من شمسه مماثلة لتلك التي تفصل الأرض عن شمسها، وبالتالي فهو مناسب لوجود ​المياه​ السائلة على سطحه، وهي العنصر الضروري لوجود الحياة وتطورها بالشكل الذي نعرفه.
ولفتت الى أنه أطلق على هذا الكوكب اسم "كيبلر 452 بي"، إذ جرى رصده بواسطة التلسكوب الأميركي كيبلر، وهو يبعد عن كوكب الأرض مسافة 1400 سنة ضوئية، ويدور الكوكب حول شمسه في 385 يوما، ما يجعله ذا خاصيات مشابهة للأرض التي تدور حول شمسها في 365 يوما.
أما شمسه فهي أكبر من شمسنا بنسبة 4 بالمئة فقط، وأكثر إشعاعا منها بنسبة 10 بالمئة لكنها أقدم من شمسنا البالغ عمرها 4.5 مليار عام بمليار و500 مليون سنة.
وقطر الكوكب أكبر من قطر كوكب الأرض بنسبة 60 بالمئة، ويرجح العلماء أن يكون كوكبا صخريا مع غلاف جوي كثيف وكميات كبيرة من المياه على سطحه.
وأكد العلماء أن هذا الكوكب هو الأكثر مشابهة لكوكب الأرض من بين كل الكواكب المكتشفة حتى الآن خارج المجموعة الشمسية.
واشاروا الى أنه "اكتشاف على قدر كبير من الأهمية، لأنه أول كوكب صخري مناسب للحياة يدور حول نجم يشبه شمسنا".
لكن الوصول إلى كوكب "كيبلر" لن يكون سهلا في الوقت الراهن، حيث ستستغرق رحلة فضائية إليه ما يقارب 26 مليون عام بسبب وجوده في كوكبة "سيغنوس" وهو يبعد 1400 سنة ضوئية عن الأرض. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار