الرئيسية / أخبار الأسرى
تعليق إضراب الأسرى بعد وعود من الرئيس عباس اعادة رواتب أسرى غزة
تاريخ النشر: 20/08/2018
تعليق إضراب الأسرى بعد وعود من الرئيس عباس اعادة رواتب أسرى غزة
تعليق إضراب الأسرى بعد وعود من الرئيس عباس اعادة رواتب أسرى غزة

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال اليوم الاثنين، تعليق الإضراب الذي خاضه 40 أسيراً لأكثر من 26 يوماً بعد وعود من رئيس السلطة محمود عباس بإعادة صرف رواتب أسرى غزة.

وأوضحت الحركة في بيان، أن عباس وعد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر بحل الأمر جذرياً، مؤكدة "سوف نتابع عن قرب ما وعد به الرئيس والذي نفهم منه أنه سيُترجم بدفع رواتب عائلات الأسرى المقتطعة لشهر أغسطس بالتزامن مع باقي إخوانهم من الأسرى".

وأضافت "إن عدم تنفيذ وعد الرئيس لا سمح الله يعني العودة لاستئناف خطواتنا ونهيب بكل المؤسسات والقوى والفعاليات بان تتابع وتراقب وعد عباس"، مؤكدة على أن تبقى "قضيتنا محل اجماع من الكل الفلسطيني وعدم الانزلاق بها لمواطن الاختلاف، كما أننا موحدون حول الأقصى يجب أن تكون كذلك قضية الأسرى".



وفرض رئيس السلطة محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017، وما زالت مستمرة، في وقت يتواصل الحصار الإسرائيلي المشدد منذ 12 عامًا.

وكان من ضمن العقوبات التي شملت خصم نحو 50% من رواتب الموظفين، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر، وقف منظمة التحرير صرف مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار