الرئيسية / مقالات وتقارير
التوأم
تاريخ النشر: 17/09/2018
التوأم
التوأم

راديو بانوراما _ بدر أبو نجم _ بلون لباس واحد وقصة ذقن واحدة وساعة يد متشابهه بين هذين التوأمين الأخوين أحمد ومحمود فطاير 30 عاما تراهم دائما وسط مدينة نابلس برفقة بعضهم كشخص واحد لا يفارقوا بعضهم أينما ذهبوا ، ولا تستطيع التمييز بينهما كما في الصورة.
ترعرع هؤلاء الأخوين وسط عائلة فطاير المعروفة في مدينة نابلس برفقة شقيقين آخرين يمتازوا أيضا بنسبة شبه تقارب المئة بالمئة ، ويعيشوا تحت سقف بيت واحد يسوده الألفة والمحبة ، والكثير من المواقف المضحكة بسبب هذا الشبه خاصة عندما تطلب الأم من أحد الأخوة جلب شيء ما من خارج البيت.
الحكايات والقصص كثيرة مع هؤلاء الأخوين في تفاصيل حياتهم ، فهم يعملون معا في مصنع حلويات ورثه والدهم عن جدهم ولا زال يحافظ عليه حتى الان ، بالاضافة الى عملهم الآخر في بلدية نابلس أيضا معا في نفس النوع من المهام الموكلة إليهم من قبل البلدية.
لا يمكن شراء بنطال واحد إلا اذا كان هناك آخر بنفس الحجم واللون ، وإذا بلي لباس أحدهم ، فلا يكون للباس الآخر أي وجود حينها ، فلا يمكن إلا أن يكون اللباسين متشابهين في كافة التفاصيل.
ركوب الدراجات النارية واقتنائها هي موهبة بالنسبة إليهم ، فهم من محبي هذه الرياضة بشكل كبير ، ويسرد احمد ومحمود أنهم من محبي إقتناء الكثير من الدراجات النارية بكافة أنواعها ، والاشتراك في سباقات الدراجات النارية.
شارك التوأم في عام 2009 بمهرجان التوأم المتشابه في مدينة رام الله ونالوا على جوائز عديدة ، وتم اختيارهم من ضمن فريق فلسطيني للمشاركة في مسابقة بمدينة دبي ، تختص بتسخير هذا الشبه وتحويله الى ربما رياضات أو مهرجانات للغناء والرياضة وغيرها ، لكن الاحتلال منعهم من السفر.
ويقول أحمد ومحمود أننا لو كنا ربما في دولة أخرى لتم الإهتمام بنا في أعمال أخرى كثيرة نتيجة هذا الشبه الكبير بيننا. 

المزيد من الصور
التوأم
التوأم
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار