الرئيسية / أخبار عبرية
اكبر اخبر صادم وخطير اميركا خائفة على طائرة الشبح من منظومة فافوريت اس-300
تاريخ النشر: 04/10/2018
اكبر اخبر صادم وخطير اميركا خائفة على طائرة الشبح من منظومة فافوريت اس-300
اكبر اخبر صادم وخطير اميركا خائفة على طائرة الشبح من منظومة فافوريت اس-300

ابلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شوينغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا سلمت حتى الان 49 قطعة من معدات اس 300 الى سوريا الصاروخية وهي منظومة اس 300 الجديدة التي اسمها اس 300 فافورايت. وقد ادى ذلك بعد تسليم روسيا سوريا منظومة صواريخ اس 300 الحديثة من نوع فافورايت الى هزة كبيرة لاسرائيل واميركا.

فاعلن وزير دفاع اسرائيل ليبرلمان ان اسرائيل لن تتخلى عن العمليات في سوريا رغم انها غير مسرورة في ظهور منظومات اس 300 فافورايت الروسية لدى سوريا، وقال ان هذا الامر ليس له مخرج بل هنالك مخرج واحد هو ضرب المنظومة الصاروخية اس 300 من قبل الطيران الاسرائيلي.

وقال وزير دفاع اسرائيل ليبرمان ليس هنالك امكانية في عدم اتخاذ قرارات بل يوجد قرار واحد هو قصف منظومة اس 300 فافورايت ايا يكن الثمن. وقال ان اسرائيل كانت تحمي عبر غاراتها على سوريا، لكن تسليم منظومة اس 300 فافورايت الى سوريا قام بتغيير الاوضاع، انما نحن نرى ان المهمة الاساسية اليوم هو عدم الضياع والازدواجية، بل العمل لضرب المنظومة اس 300 وتدميرها بأسرع وقت، لان بقائها يعطل سلاح الجو الاسرائيلي، كما اننا سنطلب من الولايات المتحدة احدث التقنيات، التي لدى الولايات المتحدة لمواجهة منظومة صواريخ اس 300 فافورايت وقال من الاسف ان روسيا قامت بتسليم سوريا اس 300 فيما اعلن الجانب الاميركي ان تسليم سوريا منظومة صواريخ اس 300 فافورايت هو تصعيد خطير.

 

 

 

وقالت صحيفة تايمز اوف اسرائيل نقلا عن مسؤول اسرائيلي كبير ان اسرائيل تحتفظ بحق حماية نفسها بالقوة، وانها تعتمد على الجيش الاميركي ليقدم لها مزيد من الدعم والتكنولوجيا كي تستطيع تصفية منظومة صواريخ اس 300 فافورايت باسرع وقت ممكن.

وقد حاولت اسرائيل كثيرا وقدمت ضمانات الى روسيا بان غاراتها ستكون محدودة كي توقف تسليم سوريا منظومة صواريخ اس 300 فافورايت لكن الرئيس الروسي بوتين اصر على قراره.

وقال المسؤول الاسرائيلي الكبير ان الملعب اصبح كبيرا للغاية امام اسرائيل ولم يعد محصورا بغارة على لبنان او بغارة على سوريا، بل ان الاراضي السورية التي امتلأت بالنظام الدفاعي المتطور جدا منظومة صواريخ اس 300 فافورايت وهو حديث يضع سلاح الجو الاسرائيلي امام ازمة كبرى.

واصبحت اسرائيل واميركا امام ازمة كبرى ذلك ان اسرائيل قد تستعمل من الان وصاعدا طائرة اف 35 الشبح الاميركية لقصف منظومة صواريخ اس 300 فافورايت، واسرائيل تستند الى تجارب الطائرات الاسرائيلية اثناء مناورات مع صواريخ اس 300 التي تملكها اليونان، واستطاعت اسرائيل كشف اجزاء من خطط سوريا لدى منظومة صواريخ اس 300 فافورايت لكن قائد سلاح الجو الروسي قال ان منظومة اس 300 لدى اليونان قديمة جدا وقدمنا الى سوريا منظومة صواريخ اس 300 فافورايت وهي تمتلك تكنولوجيا جديدة لا تعرفها اسرائيل، لان منظومة صواريخ اس 300 فافورايت التي استلمتها سوريا مختلفة عن السلاح القديم لمنظومة اس 300 التي استلمتها اليونان منذ 10 سنوات.

والمشكلة هي ان اميركا قالت الى اسرائيل اذا قمت باستعمال طائرة الشبح الاميركية التي اخترعناها وسعرها مليار دولار وقامت منظومة صواريخ اس 300 الروسية فافورايت باسقاط طائرة الشبح الاميركية التي سلمتها اميركا الى اسرائيل فان ذلك سيشكل فضيحة لصناعة احدث طائرة وفضيحة لصناعة الطيران الاميركية الحربية، فاميركا لا تتحمل اسقاط طائرتها الشبح والمغامرة بهذه الطائرات في قصف منظومة صواريخ اس 300 فافورايت التي لم نكتشف بعد سرية اسرارها التي وضعها الرئيس الروسي بوتين في صناعة منظومة صواريخ اس 300 فافورايت، لان منظومة فافورايت اسرارها ما زالت جديدة والرئيس الروسي سلم اخر ابتكار واختراع من منظومة صواريخ اس 300 واسماها فافورايت لانها متطورة جدا فاذا قامت اسرائيل بالمغامرة وارسلت الـ 15 طائرة شبح التي تسلمتها من اميركا وتطالب بتسليمها 30 طائرة اخرى شبح اميركية فورا، فان اسقاط 5 او 4 او طائرة واحدة سيشكل ضربة ليس لسلاح الجو الاسرائيلي بل لصناعة واختراع الطائرات الاميركية والتي تقول اميركا انها اخترعت اهم طائرة في العالم وهي طائرة اف 35 شبح لذلك اميركا غير متحمسة لاستعمال منظومة صواريخ اس 300 قبل استعمال طائرات اف 15 ضد هذه المنظومة حتى اذا سقطت طائرات اف 15 الاسرائيلية لا تكون فضيحة مثل اسقاط طائرة الشبح الاميركية اف 35.

اما قائد سلاح الجو الاسرائيلي فأعلن للتلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة انه لن يخاطر بطائرات اف 15 واف 16 ويترك الطيارين الاسرائيليين يقعون اسرى في سوريا، بل سيستعمل طائرات الشبح الاميركية التي استلمتها اسرائيل، وتعتقد اسرائيل انه عبر طائرات الشبح يمكنها ضرب منظومة صواريخ اس 300 فافورايت.

انما منظومة صواريخ اس 300 فافورايت لديها تكنولوجيا تستطيع فيها خداع الطائرة الشبح واصابتها وهنا خوف الجيش الاميركي لانه اذا اصيبت طائرة الشبح فيعني ذلك سقوط معنويات صناعة السلاح الجوي الاميركي التي فيها احدث طائرة هي طائرة الشبح اف 35 للك طلبت من اسرائيل عدم استعمال طائرة الشبح اف 35 انما قائد سلاح الجوي الاسرائيلي يقول انه لا مفر من استعمال طائرة اشبح وسنرسلها لقصف منظومة صواريخ اس 300 فافورايت الجديدة.

وهنا يعمل المهندسون السوريون ومعهم مهندسون من الجيش الروسي على نصب ووضع منظومة فافورايت الجديدة اي اس 300 في اماكن لاسقاط طائرة الشبح الاميركية وتحقيق اكبر انتصار معنوي على الصناعة الاميركية الاحدث في العالم عبر طائرة اف 35 كذلك الحاق هزيمة معنوية بالسلاح الجوي الاسرائيلي عندما يتم اسقاط طائرة الشبح اف 35 التي اسرائيل هي اول دولة نالت اول نوع من الطائرات في العالم بعد السلاح الجوي الاميركي.

اسرائيل واميركا في خضة كبرى بعد وصول منظومة صواريخ اس 300 فافورايت الحديثة، وخبير عسكري اسرائيلي قال ان اسرائيل تستجدي اميركا مساعدتها، واميركا لا تريد المخاطرة بطائرة الشبح اف 35، ومنظومات فافورايت اس 300 الحديثة التي استملتها سوريا قامت بنصبها في اماكن لا يمكن كشفها، كذلك فان الرادار التي يقودها بعيد عنها 3 كلم، ويمكن اشعاله بـ 5 ثواني وكشف طائرات حتى الشبح وتنطلق الصواريخ ويتم اطفاء الرادار التابع لمنظومة فافورايت اي اس 300 الحديثة، وعندها يلاحق الصاروخ طائرة الشبح حتى اصابتها.

وهنا التحدي الكبير، فاذا استطاعت منظومة صواريخ اس 300 فافورايت اسقاط طائرة الشبح الاميركية يعني ان سلاح الجو الاسرائيلي وقعت في هزيمة، وان اي غارة على سوريا ستجعل الطائرات الاسرائيلية تسقط، والبعض يقول ان اسرائيل تحضر غارة عبر 58 غارة في وقت واحد.

لكن مهندسي سلاح الدفاع الجوي السوري لهم خططهم السرية التي لم يكشفوا عنها وقد لا يستعملون كل المنظومة ضد 58 طائرة، بل قد يختارون طائرتان ويقومون باسقاط طائرتين اسرائيلية فقط ويبقون سر منظومة صواريخ اس 300 فافورايت سرية، وعدم كشف بقية مواقعها.

ويبدو انها في الغابات وبين الاشجار كذلك الرادارات تطل على السماء لكنها في حفرة بين الاشجار وفي منتاطق غابات كثيفة، وارض وعرة، وبالنتيجة وفق قائد سلاح الجوي الاسرائيلي، فان روسيا لن تتفهم شرح اسرائيل انها اعتذرت ولم تكن تقصد اسقاط الطائرة الروسية ايل 20 لكن الرئيس الروسي بوتين لن يسامح في الامر وقام بتسليم اس 300 الحديثة اي فافورايت ليتحدى اقوى سلاح لدى اسرائيل والوحيد هو سلاح الجوي الاسرائيلي. فماذا سيحصل، ماذا ستقرر اسرائيل، ماذا ستقرر الولايات المتحدة وهل تسلم اسرائيل مزيد من طائرات الشبح، وماذا سيحصل عندما ستجري المواجهة بين منظومة صواريخ اس 300 فافورايت الحديثة وبين طائرات الشبح الاسرائيلية من اقوى الصناعة الاميركية الجديدة.

حكومة نتنياهو خائفة، لكنها صممت على استعمال طائرة الشبح الاميركية واميركا لا تريد استعمال طائرة الشبح بل تريد ان تحاول اسرائيل عبر طائرات اف 15 واف 16 واسرائيل خائفة من استعمال طائرة اف 15 واف 16 التي يمكن اسقاطها بسهولة عندها يقع الطيارون الاسرائيليون اسرى في يد الجيش السوري التي قد يسلمهم الى حزب الله ويصبحون اسرى لدى حزب الله وحزب الله لا يقبل بالتفاوض في شأن الاسرى وسيقول ربما ليسوا عندهم الى ان يفاوض على كل طيار اسرائيلي مقابل 1000 فلسطيني سجين حتى يستطيع حزب الله افراغ السجون الاسرائيلية من الاسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 30 الف اسير.

وقد يستطيع حزب الله وسوريا اذا اسقطوا 40 طائرة اسرائيلية عبر منظومة صواريخ اس 300 اجبار اسرائيل على الافراج عن الاسرى الفلسطينيين والا فان الطيارين الاسرائيليين سيمضون بقية عمرهم في سجون حزب الله التي لا تعرف اسرائيل شيئا عن مكان وجود هذه السجون وبالتالي وجود الطيارين الاسرائيليين الاسرى، بينما السجون السورية معروفة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار