الرئيسية / أخبار فلسطين
ليبرمان: اقتربنا من العثور على منفذ عملية "بركان"
تاريخ النشر: 10/10/2018
ليبرمان:  اقتربنا من العثور على منفذ عملية "بركان"
ليبرمان: اقتربنا من العثور على منفذ عملية "بركان"

تواصل أجهزة الاحتلال الأمنية ملاحقة الشاب أشرف نعالوة من قرية شويكة، بزعم تنفيذ عملية إطلاق النار في "بركان"، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، وسط تلميحات إسرائيلية بأن عملية اعتقاله قد تشهد تبادلًا لإطلاق النار، فيما ادعى وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، أن وحدة المستعربين تقترب من إلقاء القبض على نعالوة وأن أعمال البحث عنه لا تزال جارية.

وزعم ليبرمان عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أنه "نحن نقترب من العثور على المخرب، وقته يمضي ويقترب على الانتهاء". وقال ليبرمان إنه التقى اليوم "مع عناصر من وحدة المستعربين ‘دوفدوفان‘، تابعت عن كثب الجهود الهائلة للعثور على المخرب، الوحدة تقوم بأمور لا يمكن تخيلها".

وأشارت تقارير أمنية إسرائيلية إلى أن أشرف نعالوة (23 عاما)، الذي تنسب له تنفيذ عملية إطلاق النار في "بركان"، القريبة من مستوطنة "أريئيل" في الضفة الغربية المحتلة، عمل منفردًا، ويتواجد حاليا وفقا للتقديرات بين المنطقة الصناعية "بركان" ونابلس.

وادعت أجهزة الاحتلال أنها تعرف المسار الذي سلكه نعالوة للهروب، وأن المواجهة معه ستكون "نارية"، كون المؤشرات تفيد بأنه لن يقدم على تسليم نفسه علمًا بأنه مسلحًا: "سوف يحاول إطلاق النار نحو القوات الأمنية التي ستحاول اعتقاله"، في تلميح بأن قوات أمن الاحتلال ستقوم بتصفية نعالوة مجرد العثور عليه.

ونقلت المواقع العبرية عن مسؤولين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تقديراتهم بأنه لا يوجد من يساعد نعالوة، وأنه لم يخطط مسار هروبه مسبقًا. وقالوا إنه قد يحاول تنفيذ عملية أخرى على أحد حاجز الاحتلال العسكرية القريبة من مكان اختفائه.

ونفى الاحتلال الإسرائيلي ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية، أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل ليلة الإثنين- الثلاثاء والدة وشقيقتي نعالوة، للضغط عليه لتسليم نفسه". واعترف أمن الاحتلال بأنه أخضع أفراد أسرة المنفذ للمساءلة، وتم إطلاق سراحهم، ضمن عملية أجريت في شويكة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية منزل الشاب نعالوة في حي "القطاين" في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وأخضعت ذويه للاستجواب بعد تفتيش المنزل، وهدد جنود الاحتلال باعتقال جميع أفراد العائلة، وهدم المنزل، في حال لم يسلم ابنه أشرف نفسه لهم.

كما شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة في الأراضي والتلال المحيطة ببلدة بيت ليد شرق طولكرم، والمحاذية للطريق المؤدية لبلدتي كفر قدوم في قلقيلية ودير شرف في نابلس.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً
أخر تطورات المنخفض الجوي ؟؟
06/12/2018
دريد لحام: الرئيس الفلسطيني اتخذ موقفاً لا يتجرّأ عليه رؤساء دول ...
06/12/2018
منخفض جوي عاصف وعميق على فلسطين الخميس .. تفاصيل وتحذير
05/12/2018
توقعات الأبراج من ميشال حايك للعام 2019
08/12/2018
مسؤول فلسطيني يكشف عن “عرض نتنياهو” الذي قدمه للسلطان قابوس وأثار ...
08/12/2018
عملية عوفرا : نتنياهو يتوعد بالرد والجيش يلاحق المنفذين " صور ...
10/12/2018
طقس فلسطين : اجواء باردة وماطرة
08/12/2018
صندوق البصل يطاول الذهب.. لماذا صعدت أسعار الخضار؟
05/12/2018
دحلان يوضح حقيقة تعرضه لحادث, ويكشف ملفات هامة بشأن قطر وتركيا
06/12/2018
فتوى الجندي باختفاء الأعضاء التناسلية في الجنة وعدم ممارسة الجنس
08/12/2018
اسرائيل تهدد باتخاذ اجراءات شديدة ضد مشاريع الطاقة المتجددة
05/12/2018
حسين الشيخ يكشف تفاصيل اللقاء مع ليبرمان
05/12/2018
أحداث من العيار الثقيل.. هل حان موعد مفاجآت “حزب الله”
08/12/2018
“يديعوت أحرونوت” تكشف خطة حزب الله للسيطرة على الجليل.. من ...
09/12/2018