الرئيسية / أخبار فلسطين
منخفض جوي جديد
تاريخ النشر: 03/12/2018
منخفض جوي جديد
منخفض جوي جديد

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تسود أجواء مستقرة لكنها باردة نسبياً خلال الأيام الأسبوع الحالي مع عودة الرياح الشرقية التي ستلعب دوراً كبيراً في زيادة الاحساس بالبرودة لاحقاً خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وفيما يلي الحالة الجوية بالتفصيل لهذا اليوم الأحد والأيام القادمة:

من المتوقع أن يبقى الجو اليوم الأحد غائمأ جزئياً وترتفع درجات الحرارة نهاراً لكن الأجواء ستبقى باردة نسبياً وفي ساعات الليل والفجر الباكر في كافة المناطق يكون الجو بارداً بشكل لافت. وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية تزيد الإحساس بالبرودة خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

وفي يوم الغد الاثنين يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً لكن استمرار تدفق الرياح الشرقية سيعمل على ابقاء الاحساس بالبرودة نهارا بيتما ستسود أجواء باردة بشكل لافت ليلاً. وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما يوم الثلاثاء فمن المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها فوق معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهياة لتساقط الامطار فوق المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد واجزائها الشمالية خاصة بمنخفض جوي يؤدي الى عودة الأمطار في الأجزاء الشمالية من البلاد وخاصة الساحلية منها ايام الثلاثاء والأربعاء بينما يسود جو بارد نسبي الى بارد في باقي المناطق الوسطى والجنوبية.

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية الى حالة مطرية أفضل من حيث التوزيع الجغرافي في نهاية الأسبوع الحالي لبلاد الشام وفلسطين في حالة ثبوت الخرائط الجوية لمساء أمس السبت بمشيئة الله تعالى .

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار