الرئيسية / مقالات وتقارير
ابن سلمان “يندب حظه” ويعترف بفشل “نيوم”.. هذا ما قاله أمام وفد تجاري وأثار صدمة كبيرة
تاريخ النشر: 12/12/2018
ابن سلمان “يندب حظه” ويعترف بفشل “نيوم”.. هذا ما قاله أمام وفد تجاري وأثار صدمة كبيرة
ابن سلمان “يندب حظه” ويعترف بفشل “نيوم”.. هذا ما قاله أمام وفد تجاري وأثار صدمة كبيرة

 


أكد ولي العهد السعودي بأن خططه الاقتصادية وعلى رأسها مشروع “نيوم” العملاق قد تفشل، مشيرا إلى أن لا أحد من المستثمرين الاجانب سيقدم على الاستثمار في “نيوم” على مدى سنوات قادمة بسبب مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، إن “ابن سلمان” أوضح خلال حديث مع وفدٍ تجاري حضره أحد صحفيي “فايننشال تايمز” مؤخراً، أن الحضور فوجئوا بسماع كلام بن سلمان عن عزوف المستثمرين عن الاستثمار في مشروع “نيوم”، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار على ساحل البحر الأحمر شمالي غربي السعودية، بهدف بناء مدينة تجارية ذكية.

وقال بن سلمان وفق الصحيفة: “لا أحد سيستثمر في المشروع لسنوات بسبب مقتل جمال خاشقجي”، وهذا التصريح بمنزلة اعتراف بأن الأزمة الناجمة عن الجريمة تهدد بتقويض خطته “رؤية 2030” لتحديث اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط، وبالاعتماد على الاستثمارات الأجنبية.


ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اقر خلال اجتماع مع رجال أعمال الا احد سيستثمر في نيوم لسنوات مقبلة في إقرار بتأثيرات مقتل #جمال_خاشقجي على خطته المعلنة لتطوير #السعودية - فايننشال تايمز البريطانية


وأكدت الصحيفة أنه في الأسابيع الأخيرة تم جلب رؤساء الشركات إلى جلسات خاصة مع ولي العهد السعودي ليعرضوا التحديات التي يواجهونها في ظل صراعهم مع النمو الاقتصادي البطيء والشعور بالاكتئاب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بنكي مطلع على النقاشات قوله إن “الأسر السعودية تتألم وهم يخبرون ولي العهد كيف يتألمون”.


في الأسابيع الأخيرة تم جلب رؤساء الشركات إلى جلسات خاصة مع ولي العهد السعودي ليعرضوا التحديات التي يواجهونها في ظل صراعهم مع النمو الاقتصادي البطيء والشعور بالاكتئاب "الأسر #السعودية تتألم وهم يخبرون ولي العهد كيف يتألمون" وفقا لمصدر بنكي مطلع على النقاشات - فايننشال تايمز


وأثارت جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر الماضي، غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت الرياض تفسيرات متضاربة، أقرت بأنه تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

لكن تقييماً للمخابرات الأمريكية نشر في نوفمبر الماضي، أقر بمسؤولية ولي العهد السعودي عن الجريمة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار