الرئيسية / عربي ودولي
الأمريكيون ينتظرون تفجير جسر في نيويورك السبت المقبل
تاريخ النشر: 10/01/2019
الأمريكيون ينتظرون تفجير جسر في نيويورك السبت المقبل
الأمريكيون ينتظرون تفجير جسر في نيويورك السبت المقبل

 قالت وسائل إعلام أمريكية، إنه "من المتوقع أن يخرج المئات من المواطنين صباح السبت، لمشاهدة آخر لحظات جسر "تابان زي" في نيويورك، قبل تفجيره.

وأشارت إلى أنه "بالنسبة للكثيرين سيمثل تفجير الجسر القديم لحظة حنين، في حين يعتبر آخرون هذا الحدث فرصة لإثارة صغيرة في منتصف الشتاء"، منوهة إلى أن بعض الأمريكيين متحمسين لمشاهدة الانفجار الذي لم يسبق له مثيل.

ونقلت صحيفة "USA TODAY" عن أحد الأمريكيين بقوله إنني "أحب مشاهدة الانفجارات في الأفلام، وهذه فرصة لمشاهدة شيء مشابه، وأعتقد أن الجسر الجديد يبدو رائعا، بالرغم من أنه يمكن أن يكون مضاء جدا في بعض الأحيان".

وقال أمريكي آخر إنه "تدمير شيء كبير وتاريخي، لذا أخطط لمشاهدته، لكن في الوقت نفسه، يزعجني أن الحطام سينتهي به المطاف في نهر هدسون، الملوث بالفعل".

يشار إلى أنه في أيلول/ سبتمبر الماضي افتتح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الجزء الثاني من جسر نهر هدسون الجديد الذي يحمل اسم والده.

ولافتتاح هذا الجسر قام الحاكم أندرو كومو بقيادة سيارة باكارد لعام 1932 والتي كان يمتلكها فرانكلين روزفلت عندما كان محافظا لنيويورك، وتم افتتاح الشطر الأول من الجسر في العام الماضي وسمي ماريو كوومو تكريما لحاكم الولاية في الفترة ما بين 1983 إلى 1994 والذي توفي في 1 كانون الثاني/ يناير 2015.

وقال كومو خلال حفل الافتتاح إن "الجسر هو أكبر مشروع للبنية التحتية في البلاد، لما يحمل من أهمية وطنية، لأنه كان مثالا لما يمكن أن تحققه الولايات المتحدة على الرغم من الخلافات السياسية العميقة الحالية"، لافتا إلى أن "تكلفة الجسر بلغت 4 مليارات دولار أمريكي".

ويربط الجسر مقاطعتي ويستشستر وروكلاند على بعد 48 كيلومترا شمال مدينة نيويورك، وعوض جسر "تابان زي" القديم الذي من المقرر تفجيره السبت المقبل.

 

 

 
 
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً