الرئيسية / عربي ودولي
نصر الله : بن سلمان يسوق لصفقة القرن مقابل 50 عاما من الحكم
تاريخ النشر: 27/01/2019
نصر الله : بن سلمان يسوق لصفقة القرن مقابل 50 عاما من الحكم
نصر الله : بن سلمان يسوق لصفقة القرن مقابل 50 عاما من الحكم

قال حسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، ، إن صمود اليمنيين في وجه حرب السعودية هو أسطوري والتجربة اليمنية هي الأجدى بتدريسها، على حد قوله.

وأضاف نصر الله، في حوار مباشر مع قناة الميادين اللبنانية مع الإعلامي التونسي غسان بن جدو، "محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، لم يترك مرتزقة في العالم إلا وجاء بهم في حرب اليمن".

وتابع، "اليمني المحاصر الجائع هو الذي يصنع اليوم الصاروخ والطائرات المسيرة".

وأضاف الأمين العام لـ "حزب الله"، "محمد بن سلمان لم يعد بمقدوره عمل شيء لصفقة القرن"، مشيرا إلى أن "مهمة ولي العهد السعودي بن سلمان هي التسويق لصفقة القرن مقابل 50 عاما من البقاء في العرش"

يذكر أن تحالفا عسكريا تقوده السعودية يقوم، منذ 26 مارس / أذار 2015، يقوم بعمليات عسكرية لدعم قوات الجيش اليمني الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص

أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار