الرئيسية / أخبار فلسطين
السلطة تهدد اسرائيل
تاريخ النشر: 08/02/2019
السلطة تهدد اسرائيل
السلطة تهدد اسرائيل

كشفت وسائل إعلام عبرية، ، أن السلطة الفلسطينية أرسلت رسالة رسمية إلى إسرائيل، بسبب مساعيها لاقتطاع أموال من عائدات الضرائب.

وقالت اذاعة ريشت كان العبرية إن رسالة السلطة الفلسطينية مفادها أنها ترفض الحصول على عائدات الضرائب بالكامل إذا اقتطعت "إسرائيل" منها الأموال المخصصة لرواتب الاسرى وأسر الشهداء.

ونقلت الاذاعة عن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى قوله إن السلطة الفلسطينية تدرس التوجه إلى المحاكم الدولية لمقاضاة إسرائيل إذا خصمت الأموال من العائدات.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم، أكدت أن المجلس الوزراي المصغر "الكابنيت" سيصادق خلال الايام المقبلة على قرار اقتطاع مبلغ كبير من أموال الضرائب التي تنقلها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة " أنه من المتوقع أن يصادق الكابنيت، خلال أسبوعين، على خصم مبلغ كبير من عائدات الضرائب التي تنقلها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية، بحجة دفع رواتب الاسرى والشهداء.

وسيتم الخصم بناء على القانون الذي تم سنه بناء على اقتراح أعضاء الكنيست اليعزر شتيرن (يوجد مستقبل) وآفي ديختر (الليكود)، والذي يلزم وزارة الأمن بتزويد الحكومة ببيانات حول نطاق رواتب (الإرهاب)، ويلزم وزير المالية على خصم المبلغ من الإيرادات الضريبية التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، وفق تعبير الصحيفة.

وحسب الصحيفة تعمل وزارة الأمن في الأسابيع الأخيرة على جمع البيانات لمعرفة المبالغ الدقيقة التي يدفعها الفلسطينيون لعائلات الشهداء والاسرى.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في لقاءات مغلقة إنه سيتم تنفيذ الخصم، لكنه أعرب عن قلقه من أن تخفيض الميزانية سيضر باستقرار السلطة الفلسطينية، مضيفًا أنه سيبحث عن طريقة لتنفيذ مطالب القانون، ولكن في الوقت نفسه، الحفاظ على استقرار السلطة الفلسطينية. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً