الرئيسية / أخبار فلسطين
إدارة جامعة النجاح والشبيبة الفتحاوية تحظران " كتلة حماس" والأخيرة ترد
تاريخ النشر: 18/03/2019
إدارة جامعة النجاح والشبيبة الفتحاوية تحظران " كتلة حماس" والأخيرة ترد
إدارة جامعة النجاح والشبيبة الفتحاوية تحظران " كتلة حماس" والأخيرة ترد

أعلنت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة " فتح" حظر عمل الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة " حماس" في جامعة النجاح.

وأوضحت الشبيبة الطلابية في بيانها الذي صدر عنها ، أنها قامت باغلاق مقرات الكتلة الإسلامية، موضحة أن الحظر جاء بسبب ما اسمته " سياسة عصابات حماس في قطاع غزة"، وأن هذا الإغلاق جاء حفاظا على النسيج الاجتماعي والدم الفلسطيني في الضفة الغربية.

وطالبت الشبيبة في بيانها عقلاء حركة حماس استنكار ما يقوم به المتنفذون في حركتهم من إعطاء أوامر القتل والتعذيب والضرب والاعتقالات، وضبط زمام الأمور في شوارع غزة.

ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة والضفة الغربية الى اتخاذ خطوات جدية لوقف ما يحدث في القطاع.

وأكدت الشبيبة أن قيامها في هذه الخطوات وما ستقوم به هو ليس من باب التفرقة، وإنما ارسال رسالة " للمستهترين بإن الضفة وغزة وطن واحد" وشددت في بيانها " على أنها لا تسمح بوجود امتدادت ما اسمتهم " عصابات حركة حماس" داخل أسوار الجامعة.

مشيرة إلى" أن الخلاف ليس شخوص وإنما مع السياسة التي تقمع الأبرياء في قطاع غزة"، على حد قولهم.

 

بدورها قالت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح أنها تلقت من إدارة الجامعة رسالة بحظرها رسميا دون توضيح الأسباب.

وأكدت الكتلة الإسلامية في بيان صدر عنها مساء اليوم الأحد، تفاجؤها بتبيلغها من إدارة الجامعة حظر لنشاطاتها لموعد غير محدد.

وطالبت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة التراجع عن قراراتها التي تأتيها من ضغوط خارجية" على حد قولها. وأوضحت أن الكتلة الإسلامية لن تنزلق لمربعات المناكفات والفتن الذي تحاول بعض الأطراف إثارتها، والناتجة عن تصدير أزمتها الداخلية إلى ساحة الجامعة.

وقالت إن الكتلة الإسلامية التي عانت وما زالت تعاني القمع والملاحقة ويعاني أبناؤها ويلات التعذيب والاعتقال السياسي، وسبق أن أريقت دماؤهم في ساحات الجامعة، لا يمكن أن تقبل بأي حال أي ظلم أو اعتداء يتعرض له أي من أبناء شعبنا الفلسطيني مهما كانت الظروف، ولا يمكن أن ندعم أو نساند أي انتهاك للحريات. مؤكدة على أنها الأحرص على تحقيق الوحدة الوطنية ورص الصفوف.

 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار