الرئيسية / أخبار فلسطين
منخفض نيسان يبدأ غداً .. وهذه تفاصيله
تاريخ النشر: 20/04/2019
منخفض نيسان يبدأ غداً .. وهذه تفاصيله
منخفض نيسان يبدأ غداً .. وهذه تفاصيله

"نيسان مالو أمان"، فمن الأجواء الدافئة الربيعية إلى أمطار غزيرة مصحوبة بزخات ثلجية وأجواء شديدة البرودة، ففي منتصف نيسان وخلال فصل الربيع تتأثر البلاد بمنخفض بارد سريع، يبدأ غداً الأحد، يصاحبه أجواء باردة جداً بالإضافة لأمطار غزيرة.

الراصد الجوي ليث العلامي قال  إن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي يتمركز غرب سوريا، مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة ستؤدي لتساقط الثلوج في جبال سوريا ولبنان العالية، يوم غد الأحد.

وفيما يخص تأثير المنخفض على فلسطين، قال العلامي: " سيؤدي المنخفض لانخفاض ملموس على درجات الحرارة، وستنهار الحرارة 10 درجات مئوية غداً الأحد، وستصل لـ5 درجات في المساء".

وأضاف:" ستتساقط الأمطار وقد تكون رعدية وغزيرة خاصة في مناطق شمال ووسط فلسطين".

وتابع:" المنخفض سيكون مصحوباً برياح قوية قد تصل الهبات إلى 70-80 كم\ساعة".

ولفت الراصد العلامي لـشاشة إلى أن هذا المنخفص الجوي سيكون سريع الحركة أي انه سيضعف تدريجياً مع مساء نفس اليوم الأحد، وستخف الأمطار والرياح تدريجياً، ولكن ستسمر الأجواء شديدة البرودة مساء الأحد حيث قد تسجل الحرارة 5 درجات مئوية خاصة في المناطق الجبلية.

وأضاف:" الاثنين سترتفع الحرارة قليلا مقارنة بالأحد مع بقاء الأجواء باردة، فستكون الحرارة دون معدلاتها السنوية بحدود 6 -7 درجات مئوية، ويكون هناك فرصة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق".

وتابع:" اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم وحتى الجمعة سترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، وستعود الأجواء لطبيعتها الربيعية معتدلة إلى دافئة، خاصة يومي الخميس والجمعة القادميين".

وعن التوقعات الجوية بمنخفضات جوية أخرى خلال الربيع قال العلامي:" حتى الآن لا يوجد على الخرائط توقعات بمنخفضات جوية قادمة، لكن التقلبات الجوية من الممكن أن تستمر خلال فصل الربيع، فهذا الفصل هو فصل التقلبات الجوية، ومن الممكن أن نشهد منخفضات أخرى قبل شهر حزيران القادم".  

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً