الرئيسية / أخبار عبرية
قناة اسرائيلية تكشف التهم الموجهة لزكريا الزبيدي
تاريخ النشر: 25/05/2019
قناة اسرائيلية تكشف التهم الموجهة لزكريا الزبيدي
قناة اسرائيلية تكشف التهم الموجهة لزكريا الزبيدي

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال تدرس محاكمة عضو المجلس الثوري في حركة فتح زكريا الزبيدي، على ملفات قديمة والذي اعتقلته قبل شهرين في رام الله.

وتوقعت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن يحاكم الأسير الزبيدي على أعمال قام بها فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية، من ضمنها عمليات قتل وعمليات خطيرة أخرى. حسب تعبير القناة العبرية.

وتوضح القناة العبرية أن الزبيدي كان مشمولا في اتفاق العفو عن المطلوبين، والتزم حينها بترك المقاومة مقابل ألا تقوم إسرائيل بمحاكمته، غير أنها زعمت بأن اعتقاله قبل أشهر دليل على أنه أخل بالاتفاق.

وأشارت إلى أن إسرائيل فحصت إمكانية محاكمته، وتبين إنه بالإضافة لمحاكمته على الأعمال التي ارتكبت مؤخراً ولازال ممنوع النشر حولها، سيتم محاكمته على أعمال قام بها أيام الانتفاضة الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن زكريا الزبيدي اعتقل قبل حوالي الشهرين والنصف مع المحامي طارق البرغوثي من القدس الشرقية بتهمة القيام بأعمال على علاقة بالمقاومة وصفها جهاز الشاباك الإسرائيلي بالخطيرة والحديثة، إلا أن تفاصليها ممنوع النشر حولها حتى الآن.

وادعت القناة العبرية أن الزبيدي كان من بين النشطاء الذين شملهم الاتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، لهذا لم يقض حكما بالسجن على عمليات خطرة وصعبة كان يقف خلفها، غير أن هذا الأمر سيتغير، والقرار النهائي سيتخذ خلال الأسابيع القادمة. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً