الرئيسية / أخبار فلسطين
يديعوت: آلاء بشير معتقلة لدى السلطة على خلفية التخطيط لعملية تفجيرية
تاريخ النشر: 26/05/2019
يديعوت: آلاء بشير معتقلة لدى السلطة على خلفية التخطيط لعملية تفجيرية
يديعوت: آلاء بشير معتقلة لدى السلطة على خلفية التخطيط لعملية تفجيرية

 زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن المعتقلة السياسية في سجون السلطة الفلسطينية آلاء بشير، مرتبطة بجهات خارجية محسوبة على تنظيم داعش، وكانت تنوي تنفيذ عملية تفجيرية ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت الصحيفة "قبل أسبوعين، اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية بشير، وهي فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 23 عامًا من قرية جينصافوط، بالقرب من قلقيلية، وتعمل مدرسة للدراسات القرآنية. وأعلنت السلطة أن اعتقالها جاء منعا لزعزعة الاستقرار، لكن يديعوت علمت أنها كانت تخطط لهجوم تفجيري".

وتابعت الصحيفة "إن اعتقال النساء الفلسطينيات على أيدي أجهزة الأمن أمر غير شائع، ويليه في العادة حملات على شبكات التواصل الاجتماعي تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلات، وأجبرت السلطة في قضية اعتقال الفتاة آلاء بشير أن تصدر إعلانا غامضا بدون تفاصيل".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني، وصفته بالمطلع والمسؤول، أن بشير اعتقلت لعلاقتها بجهات قريبة من تنظيم داعش، وكانت تخطط لتنفيذ هجوم تفجيري بواسطة حزام ناسف.

وبحسب زعم الصحيفة، اعترفت المعتقلة بشير بأنها تواصلت مع أشخاص من سوريا وغزة، عبر تطبيق تلغرام، من أجل الإطلاع على كيفية تصنيع المتفجرات وتحديدا الأحزمة الناسفة، وكشفت لهؤلاء الأشخاص عن نيتها تنفيذ عملية تفجيرية والانتماء لداعش.

وأضافت الصحيفة "يأتي إحباط السلطة لهجوم كان يستهدف إسرائيل، في وقت تشهد فيه العلاقات بين الطرفين توتراً شديداً في أعقاب اقتطاع عائدات الضرائب الفلسطينية، والأزمة الاقتصادية التي تسببت بها هذه الحالة للسلطة".

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً