الرئيسية / أخبار فلسطين
اتحاد المعلمين : لا يوجد اضرابات
تاريخ النشر: 28/08/2019
اتحاد المعلمين : لا يوجد اضرابات
اتحاد المعلمين : لا يوجد اضرابات

نفى المتحدث باسم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، حلمي حمدان، اليوم الأربعاء، وجود أي اضطراب أو إضرابات في المدارس بالضفة الغربية، مشددا على أن دوام المدارس يسير بشكل طبيعي اليوم والأمور منضبطة، وذلك في أعقاب اعلان "منبر المعلمين الفلسطينيين"، بأن مئات المدارس تنضم للاضراب الشامل هذا الصباح.

وفي حديثه ليوم، فإن حمدان دعا من لديه إشكالية مع اتحاد المعلمين ألا يقوم بزج الطلبة والعملية التربوية في هذه الاشكاليات، مطالبا الجميع بتحمل المسؤولية الاخلاقية والوطنية والأدبية في ذلك.

وأضاف: "الأمور جميعها منضبطة وهناك التزام بالدوام، ولا نستبعد وجود مجموعة قليلة هدفها الاضراب وعدم العمل".

وأوضح حمدان أن الانتخاب الأخيرة للاتحاد جاءت نتيجة عقد المؤتمر العام السادس الاسبوع الماضي المكون من 324 عضوا يمثلون كافة فروع الاتحاد في الضفة وغزة والخارج، وتم انتخابهم منذ العام الماضي.

وتابع "تمت عملية الانتخاب بشكل فردي ومباشر من قبل كافة المعلمين في كافة فرع، ووصلت نسبة الانتخاب اكثر من 60% من الهيئة العامة للمعلمين، ويوم الجمعة الماضي تم انتخاب مجلس مركزي مكون من 75 عضوا، الذين انتخبوا أمانة عامة، وبالأمس انتخبت الأمانة العامة، الأمين العام وباقي المناصب في الاتحاد".

واعتبر أن "اللجنة المطلبية" يمثلون أنفسهم لأنهم غير شرعيين وغير قانونيين، مشددا على أن الاتحاد هو الجهة الوحيدة المخولة بتمثيل المعلمين.

ولفت إلى مجموعة من التوصيات التي اتخذها الاتحاد لتشكل خارطة طريق، منها توحيد الجسم التربوي، والعمل على نسف قانون الخدمة المدنية للتشوهات التي تعتريه وانصاف المعلمين من خلال وضع سلم رواتب خاص بالمعلمين.

وكشف النقاب عن أنه بعد انتهاء الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة سيقوم الاتحاد فورا بتطبيق خطة العمل التي اقرها المؤتمر.

كما نفى حمدان الأنباء التي تحدثت عن أن الأمين العام للاتحاد سائد ارزيقات ليس معلماً بل من خلفية أمنية، مضيفا: هذا كلام عارٍ عن الصحة، والاستاذ ارزيقات كان مديرا لمدرسة في الخليل.

وكانت صفحة "منبر المعلمين الفلسطينيين" على موقع "فيسبوك"، نشرت بياناً، أمس، دعت فيه لإضراب شامل يومي الأربعاء والخميس، مع توجه المعلمين للمدارس حتى الساعة 11 صباحاً، للمطالبة بتشكيل جسم نقابي يمثل المعلمين بعيدا عن الاتحاد، وتحقيق عدد من المطالب الخاصة بالمعلمين. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار