الرئيسية / أخبار فلسطين
واشنطن تكشف أسباب حذف السلطة الفلسطينية
تاريخ النشر: 28/08/2019
واشنطن تكشف أسباب حذف السلطة الفلسطينية
واشنطن تكشف أسباب حذف السلطة الفلسطينية

 بررت مسؤولة في وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، حذف المدخل المنفصل للسلطة الفلسطينية على الموقع الالكتروني للوزارة، بأن تحديثا طرأ على الموقع دون أن يطرأ أي تغير على السياسة الأمريكية.

وقالت المسؤولة الأمريكية إن "الموقع قيد التحديث"، دون أن توضح ما إذا كان الموقع الذي خضع لإعادة تصميم في الآونة الأخيرة، سيتضمن مجدّدا مدخلا منفصلا للأراضي الفلسطينية.

يذكر أن الموقع الرسمي للوزارة لم يعد يضم مدخلا منفصلا للسلطة الفلسطينية، وتظهر نسخة من الأرشيف من الموقع الإلكتروني في عهد الرئيس السابق باراك أوباما

(2009-2017) أن "الأراضي الفلسطينية" كانت مدرجة على لائحة البلدان والمناطق في الصفحة الافتتاحية وفي قسم مكتب الشرق الأدنى.

من جهتها، أكدت الحكومة الفلسطينية أن هذه الخطوة تمثل "تحيز أميركي تجاه إسرائيل"، مشددة على أن هذا التحول "لا يمكن أن يتجاهل الحقوق الفلسطينية، وهو ما اعترفت به دول العالم بالإجماع".

بدوره، اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن شطب مصطلح الأراضي الفلسطينية "لا يتعلق بالمصالح القومية للولايات المتحدة، إنما يتعلق بتقدم جدول أعمال مجلس المستوطنين الإسرائيليين".

أما سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل في عهد أوباما، دان شابيرو، فقد وصف التغيير في الموقع الإلكتروني للوزارة بـ"الجنون".

يذكر أن الخارجية الأمريكية كانت قد غيرت بعض العبارات في تقاريرها، ولم تعد تتحدث عن "أراض محتلة".

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار