الرئيسية / أخبار فلسطين
اشتية: مستشفيات إسرائيلية ناشدت الرئيس عباس بإعادة التحويلات الطبية
تاريخ النشر: 04/09/2019
اشتية: مستشفيات إسرائيلية ناشدت الرئيس عباس بإعادة التحويلات الطبية
اشتية: مستشفيات إسرائيلية ناشدت الرئيس عباس بإعادة التحويلات الطبية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية  إن حكومته أوقفت التحويلات الطبية، للمستشفيات الإسرائيلية؛ حتى لا يحتاج المواطن الفلسطيني الاحتلال في شيء.

جاءت تصريحات اشتية خلال حفل إطلاق العنقود التنموي الزراعي في محافظة قلقيلية, والذي أكد فيه أن حكومته تعمل ليل نهار، في سبيل تحقيق التنمية في المجتمع الفلسطيني، على كافة المجالات التعليمية والصحية والخدماتية والزراعية والصناعية والثقافية، وغيرها، مبينًا أن كافة الأراضي الوقفية بالضفة مفتوحة أمام المستثمرين.



وأضاف: "عندما أوقفنا التحويلات لمستشفيات لإسرائيل خرج مدير مستشفى هداسا في القدس، يُناشد الرئيس أبو مازن ويُلِح عليه كي يُعيد التحويلات للمستشفى لأن قرار السلطة سيُكلفه خسائر كثيرة".

وقال رئيس الوزراء: "سنعزز امكانياتنا الصحية لذلك سوف نجعل من مستشفى قلقيلية مستشفى ملائما لأهل المحافظة، واقرينا بناء طابقين بكامل التجهيزات التي تحتاجها".

اقرأ أيضاً
الرئيس عباس يلزم حكومة الحمد الله بإعادة مبالغ مالية ويقيل مستشاريه
الرئيس يوعز بإعادة جثمان الدكتور تامر السلطان الى غزة
وشدد اشتية، على أن حكومته لن تسمح لأي بضاعة منافسة أن تدخل الأراضي الفلسطينية، وخصوصًا البضاعة الإسرائيلية، مضيفًا: "نحن نُميز ونُفرق بين ورشة البحرين والدول المانحة التي تدعمنا".

وقال رئيس الوزراء: "نحن لسنا حكومة تكنس الشوارع وتدفع الرواتب.. نحن حكومة مُركب رئيس للمشروع الوطني، جعلنا غزة أولوية تنموية، فالاقتصاد رافع للسياسة، لكن لا نريد ما يريده نتنياهو عبر السلام الاقتصادي".

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً