الرئيسية / أخبار عبرية
طائرة إماراتية تهبط في "تل أبيب" 3 مرات اسبوعيا
تاريخ النشر: 05/09/2019
طائرة إماراتية تهبط في "تل أبيب" 3 مرات اسبوعيا
طائرة إماراتية تهبط في "تل أبيب" 3 مرات اسبوعيا

كشفت صحيفة "ذي ماركر" أن طائرة خاصة كبيرة من طراز 737 مسجلة في إمارة دبي الإماراتية قد هبطت في مطار بن غوريون الإسرائيلي قرب تل أبيب، يوم الأحد الماضي.

ووفقا للصحيفة، فإن هذه الطائرة مملوكة لشركة DP WORLD، التي تنشط في المجال اللوجيستي والإرساليات من دبي، وتشغل موانئ ومخازن لوجيستية في أنحاء العالم.

وأوضحت أن هذا الهبوط لم يكن المرة الأولى، إنما هبطت فيه ثلاث مرات، خلال الأسبوع الماضي، فيما هبطت الطائرة نفسها في مطار بن غوريون قبل شهرين، وهكذا فعلت في العام الماضي.

وبحسب الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "تاميز أوف إسرائيل"، فإن هذه الطائرة نفسها هبطت في إسرائيل، في أيلول/سبتمبر العام الماضي، وكان على متنها مدير عام DP WORLD، أحمد بن سليم، بهدف تطوير علاقاته التجارية مع إسرائيل.

وأشار إلى أن هذه الشركة تشغل خمس من أكبر محطات حاويات دولية في العالم وتقيم، منذ سنوات، علاقات تجارية مع شركة "تسيم" الإسرائيلية للملاحة البحرية. وتشاركت الشركتين، من إسرائيل ودبي، في الماضي، باستثمارات في عدد من موانئ العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن لإسرائيل ممثلية رسمية في دبي، منذ أربع سنوات.

وازدادت العلاقات بين الإمارات وإسرائيل توطيدا بشكل كبير، في السنوات الأخيرة، لدرجة أن الإمارات لا تأبه بعلنية هذه العلاقات، وحتى الانحياز لإسرائيل ضد أي جهة أخرى، كالفلسطينيين واللبنانيين. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً