الرئيسية / أخبار عبرية
إسرائيل تستعد لشن هجوم على لبنان خلال أيام وبومبيو يحذر
تاريخ النشر: 05/09/2019
إسرائيل تستعد لشن هجوم على لبنان خلال أيام وبومبيو يحذر
إسرائيل تستعد لشن هجوم على لبنان خلال أيام وبومبيو يحذر

قال موقع تيك ديبكا العبري، نقلا عن مصادره، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سلم أمس الأربعاء، رسالة عاجلة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، طالبه فيها بتفكيك مصنع للصواريخ الدقيقة تابع لحزب الله.

وجاء في رسالة بومبيو: لدى إسرائيل معلومات استخباراتية حول مصنع لإنتاج الصواريخ الدقيقة أنشأته إيران وحزب الله في لبنان، وهذا المصنع هو المركزي والأساسي في هذا الإطار، أما مصنع النبي شيت فهو ليس أكثر من محاولة لتضليل إسرائيل من قبل حزب الله.

وأكد بومبيو في رسالته، أنه يجب على لبنان أن تقوم على الفور بتفكيك المصنع، وإلا فإن إسرائيل ستهاجمه وتدمره في الأيام المقبلة، وستقف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حال وقع أمر كهذا وستتحمل معها التداعيات كذلك.

وقال موقع تيك ديبكا، إن إسرائيل قررت نشر بطاريات الصواريخ من نوع باتريوت والقبة الحديدية في الشمال، من أجل إضفاء المزيد من المصداقية على رسالة بومبيو، ولإظهار الجدية الإسرائيلية في مهاجمة هذا المصنع في حال لم تعالج قضيته من طرف لبنان.

وتشير التقديرات الأمريكية والإسرائيلية إلى أنه عندما تهاجم إسرائيل المصنع في لبنان، سوف يرد حزب الله بوابل من الصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة لضرب أهداف إسرائيلية.

وفقا للموقع، كجزء من الاستعدادات لمثل هذا الهجوم، يزور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لندن لبضع ساعات اليوم الخميس، حيث سيجتمع بشكل منفصل مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الدفاع الأمريكي مارك أسبير.

وبحسب الموقع، يرافق نتنياهو قائد القوات الجوية العام الإسرائيلية، وسيقدم إلى رئيس الوزراء البريطاني ووزير الدفاع الأمريكي الخطط الإسرائيلية لضرب أهداف في لبنان.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً