الرئيسية / أخبار فلسطين
صفقة القرن لن تتغير الاعلان عنها سيكون قريباً
تاريخ النشر: 06/10/2019
صفقة القرن لن تتغير الاعلان عنها سيكون قريباً
صفقة القرن لن تتغير الاعلان عنها سيكون قريباً

تحدثت وسائل الاعلام الإسرائيلية مجددا حول الموعد النهائي لإعلان خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، بعد التأجيل المتواصل في قضية الإعلان عنها.

وبحسب قناة "كان" العبرية، فإن مصدرا أمريكيا كبير، أطلعها على الموعد النهائي للإعلان عن الصفقة، مؤكدا أن الرئيس ترامب يريد الإعلان عنها في أعقاب تشكيل الحكومة الإسرائيلية مباشرة.

وأكدت القناة العبرية أن ترامب قرر بالفعل نشر الجزء السياسي من الصفقة الأمريكية، بعد إقامة حكومة إسرائيلية جديدة، سواء شكلها بنيامين نتنياهو، أو بيني غانتس.

ونقلت القناة عن المصدر الأمريكي، توضيحه أن صفقة القرن، لم تتغير بوجود غانتس، في رئاسة الوزراء، أو بوجود نتنياهو نفسه.

وأوضح المصدر للقناة أن الخطة التي تتكون من 60 صفحة شاملة بالتفاصيل الجديدة، لافتا إلى أنها تتطلب تقديم تنازلات من الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي.

ومن عامين، تحاول الإدارة الأمريكية طرح خطتها للسلام في الشرق الأوسط، إلا أنها تؤجل الإعلان عنها بين الفينة والأخرى، وذلك بسبب الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي لها نهائيا، خصوصا وأنها خطة لتصفية القضية الفلسطينية من محتواها.

وفي نهاية يونيو الماضي، عقدت الإدارة الأمريكية الشق الاقتصادي من الخطة في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة رجال أعمال عرب وبعض الدول العربية والأوروبية. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار