الرئيسية / أخبار فلسطين
حزب الشعب يطالب السلطة بعدم استلام أموال المقاصة منقوصة
تاريخ النشر: 06/10/2019
حزب الشعب يطالب السلطة بعدم استلام أموال المقاصة منقوصة
حزب الشعب يطالب السلطة بعدم استلام أموال المقاصة منقوصة

طالب نائب الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني نافذ غنيم، القيادة الفلسطينية بالثبات على الموقف الفلسطيني المطالب بعدم استلام أموال المقاصة من الجانب الإسرائيلي منقوصة.

وقال غنيم في تصريح خاص بسبق24 " يجب ألا نخضع بالتسليم بشكل كامل للإسرائيليين، وكان يجب أن يكون الموقف قائم على المستوى الرسمي بألا تستلم السلطة هذه الأموال إلا كاملة ودون أي نقص فيها وألا تخضع لأية ضغوط إسرائيلية".

وأضاف "اعتبرنا موقف السلطة من رفضها استلام أموال المقاصة منقوصة، موقف متقدم على اعتبار أن الأمر يرتبط بأبعاد سياسية"، مبينا أن السلطة استمرت في هذا الموقف أشهر طويلة وهذا يحسب لها.

وأكد أنه كان يجب التريث في هذا الأمر وإيجاد دبلوماسية وطرق أخرى مختلفة للتعامل مع هذا الموضوع والصمود على الموقف الرافض لاستلام أموال المقاصة منقوصة.

وبين أن الظروف التي تعيشها السلطة بعد تدخل العديد من الوساطات، أجبرتها على إيجاد طريق للحل بهذه الآلية التي لم تغلق الباب نهائيا ولم تحسمه بالطريقة التي تريدها إسرائيل.

وتابع "نؤكد في حزب الشعب على مواصلة ذات الموقف بأن لا نخضع بالتسليم بشكل كامل للإسرائيليين وأن يستمر الموقف الفلسطيني المطالب بعدم اقتطاع هذه الأموال".

وشدد غنيم على أن الجهة المخولة باتخاذ هكذا قرارات هي اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، والتي يفترض أن تناقش هذا الأمر وتراجعه ارتباطا بقرارات المجلس الوطني والمركزي الأخيرين اللذين دفعا باتجاه وقف التعامل مع الإسرائيليين.

وفي 17 فبراير الماضي صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) على خصم رواتب الأسرى الفلسطينيين من عائدات الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" لمصلحة السلطة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد في شهر نيسان/ إبريل الماضي أنه لن يستلم أموال المقاصة منقوصة.

وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ في منشور على صفحته "فيسبوك" أمس الجمعة، إنه التقى أمس بوزير مالية الاحتلال الإسرائيلي واتفق معه على تحويل دفعة مالية من المستحقات المحتجزة.

وأضاف الشيخ أنه" تم التأكيد على أن الخلاف بشأن رواتب عائلات الأسرى والشهداء بقي قائماً"


وأشار إلى أنه اتفق مع وزير مالية الاحتلال على تفعيل اللجان المشتركة لبحث القضايا كافة والتي ستبدأ عملها الأحد المقبل. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار