الرئيسية / أخبار فلسطين
ملحم يكشف ما ستناقشه الحكومة برئاسة اشتية خلال زيارة القاهرة
تاريخ النشر: 08/10/2019
ملحم يكشف ما ستناقشه الحكومة برئاسة اشتية خلال زيارة القاهرة
ملحم يكشف ما ستناقشه الحكومة برئاسة اشتية خلال زيارة القاهرة

كشف رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، عن عدد من المواضيع التي سيناقشها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية والوفد الوزاري المرافق له، أثناء زيارته الحالية إلى القاهرة.

وأوضح ملحم، إن وزارته ستناقش ثلاثة مواضيع مع وزير الكهرباء المصري، وهي تفعيل الربط الإقليمي خاصة أن فلسطين ضمن الدول الثمانية، وربط التفعيل القديم مع الشقيقة مصر من خلال ربط رفح والعريش، وتوسعة هذا الربط للاستفادة من أكبر كمية الكهرباء لقطاع غزة لمعالجة العجز الكهربائي بالقطاع.

كما وأضاف أنه سيتم بحث تبادل الخبرات في مجال الطاقة المتجددة، وتنفيذ مشاريع مشتركة في الطاقة المتجددة، والطاقة الشمسية، وكذلك سبل ترشيد الطاقة، مشيرا إلى أن مصر لها تجارب كبيرة في هذا المجال.

بدوره، أوضح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن الزيارة تكتسب أهمية استثنائية نظرا لدور مصر المحوري في تقديم كل متطلبات الدعم والإسناد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأضاف ملحم أن هذه الزيارة هي الأولى لوفد وزاري برئاسة رئيس الوزراء. مبينا أن الوزراء سيبحثون مع نظرائهم المصريين في آفاق التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في جميع المجالات التخصصية.

وأشار إلى أنه سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات لتطوير مجالات العمل والتعاون المشترك في المستقبل.

ووصل رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء أمس الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، بتوجيه من الرئيس محمود عباس، وبدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار