الرئيسية / أخبار عبرية
الموساد :" سليماني " ليس على قوائم الاغتيالات
تاريخ النشر: 12/10/2019
الموساد :" سليماني " ليس على قوائم الاغتيالات
الموساد :" سليماني " ليس على قوائم الاغتيالات

نفى يوسي كوهين رئيس الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" محاولتهم اغتيال قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الأمر "ليس مستحيلا"، لكنه "ليس في قائمة الاستهداف لدى الموساد".

ونقلت صحيفة "باميشباحا" العبرية، عن كوهين قوله، إن "سليماني لم يرتكب بعد الخطأ الذي يُدخله إلى قائمة أهداف الموساد"، وذلك بعد أيام من اعلان ايران افشالها محاولة اغتيال سليماني.

وأضاف كوهين أن "إسرائيل على علم تام بنشاطات سليماني وتعلم سبل إحباط هذه النشاطات، وإن تصفيات الأعداء هدفها إزالة التهديدات وليس الانتقام"، مؤكدا أن "كل من يهدد أمن إسرائيل في خارج البلاد سيشعر بقبضة جهاز الموساد".

من جهة أخرى، أكد كوهين أن "إيران لم تتخل عن سعيها للحصول على قدرة نووية عسكرية"، مشددا على أن إسرائيل ستبذل قصارى جهدها لإحباط هذا المشروع وكافة الخيارات مطروحة على الطاولة بهذا الصدد.

وتابع رئيس الموساد أن "إسرائيل ليس لها مصلحة في خوض مواجهة مع إيران إلا أن لديها مصلحة واحدة وهي منع طهران من الحصول على السلاح النووي".

وشدد كوهين على أن إسرائيل لا تسعى لإسقاط النظام في طهران ولا الانتقام من العلماء النوويين ولا قصف قواعد في طهران، مبينا أن كل ما تريده إسرائيل هو جلب الإيرانيين إلى طاولة المفاوضات لوقف تطوير الأسلحة النووية. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً