الرئيسية / أخبار فلسطين
طعن معلم على باب المدرسة وتكسير سيارته بالضفة
تاريخ النشر: 10/11/2019
طعن معلم على باب المدرسة وتكسير سيارته بالضفة
طعن معلم على باب المدرسة وتكسير سيارته بالضفة

اعتدى عدد من الأشخاص على المعلم أنس تركمان صباح اليوم الأحد، أمام باب مدرسة معاذ بن جبل الأساسية في قباطية قضاء جنين شمالي الضفة الغربية.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإنه تم طعن الأستاذ بسكين، فيما قام المعتدون بتكسير سيارة تركمان وسرقتها من أمام باب المدرسة.

واحتجاجا على استمرار العنف في المدارس والاعتداء على المدرسين، توجه زملاء الأستاذ تركمان في مدارس قباطية للاحتجاج أمام مديرية التربية والتعليم في قباطية.

وأعلن المدرسون تضامنهم مع زميلاهم المعتدى عليه، ومطالبتهم بتوقيف المعتدين وإنزال اقصى العقوبات على المعتدين على المدرسين، والعمل لإنهاء هذه الظاهرة الخطيرة.

ويأتي هذه الاعتداء بعد أسبوعين من تعرض أستاذ للضرب من تلاميذه داخل أحد الصفوف في بلدة اليامون قضاء جنين.

يشار إلى أن ظاهرة العنف الموجه ضد المدرسين في الضفة الغربية تزداد بالتزامن مع تزايد ظاهرة الفلتان الأمني بشكل عام، وغياب الأجهزة الأمنية عن القيام بدورها في حفظ الأمن وتطبيق القانون.

من جانبه، استنكر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ما حدث للمعلم انس تركمان بعد حدوث مشكلة عائلية اجتماعية بين المعلم وبعض الاشخاص خارج العملية التربوية.

وقال الاتحاد: "تم التواصل مع طرفي المشكلة لضمان دخول الاستاذ الى مدرسته امنا مطمئنا وقد تعهد الجناة امام التربية وامام لجان الاصلاح وامام الاتحاد بعدم التعرض للمعلم وبناء عليه اعطى للمعلم ضمانات بدخوله البلدة والوصول الى مدرسته ولكن فوجئ الجميع بنقضهم للتعهدات وما اتفق عليه وتعرضوا للمعلم واعتدوا عليه داخل البلدة وضمن المنطقة الجغرافية التي تقع فيها مدرسته".

وأعلن الاتحاد الإضراب في مدارس قباطية، وانه تم التوجه الى المؤسسة الامنية وتعهد مدير التربية والتعليم والاتحاد بعدم التنازل بالمطلق عن الحق القانوني. 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار